منصّة  HP Workforce تُقدّم تجارب استثنائية للموظفين 

زبيدة حمادنة

أطلق قسم حلول القوى العاملة (HPWS) التابع لشركة HP Inc. المسجلة في بورصة نيويوك بالرمز (NYSE: HPQ)، سلسلة من التطويرات المهمة والمصمّمة خصيصاً لتمكين الشركات من تحقيق النموّ عبر تقديم تجارب أكثر تخصيصاً وإرضاء للموظفين.

وفي هذا الشأن، قال فضل سعد، المدير العام لشركة HP في المملكة العربية السعودية: “نشهد الآن مرحلة تحوّلية تجمع بين اتجاهين رئيسيين، وهما؛ الذكاء الاصطناعي والعمل المرن، وكلاهما يؤثر بصورة عميقة على أسلوب حياتنا وعملنا. وبالتوازي مع ذلك، يسعى الموظفون إلى الحصول على أكبر قدر من الرضا في العمل، في حين تطمح الشركات إلى تحسين الإنتاجية. وفي هذا السياق، تساعد مجموعة برامجنا وحلولنا الجاهزة لتحديات المستقبل في توجيه الشركات خلال هذه المرحلة الفارقة”.

الحفاظ على تفاعل وإنتاجية الموظفين

منصّةWorkforce Experience  توسّع إمكانات الوصول إلى الإصدار التجريبي وتقدم ميزات جديدة

HP Workforce Experience  عبارة عن منصّة تتوقع العوائق والصعوبات الرقمية عبر كل الأجهزة المتصلة بالشبكة للموظفين بذكاء، وتقوم بمعالجتها من خلال لوحة تحكم واحدة. وقد شهدت المنصّة مرحلة تجريبية خاصة لمدة ثلاثة أشهر مع تسجيل أكثر من 270 ألف جهاز. والآن، تعمل HP على توسيع نطاق الوصول عبر إتاحة النسخة التجريبية Workforce Experience Platform Beta دون تكلفة إضافية للعملاء الجدد أو عند تجديد التسجيل في منصة HP Proactive Insights في الولايات المتحدة.

وضمن إطار الإصدار الجديد، تطرح HP ميزات جديدة تمكن العملاء من مراقبة أداء الطابعات وتأمينها وإدارتها على نطاق واسع، بالإضافة إلى أجهزة الكمبيوتر الشخصية. وستساعد الإمكانات الجديدة لإدارة الأجهزة المدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي وتحليل انطباعات الموظفين على تقليل طلبات الدعم الموجهة إلى أقسام تكنولوجيا المعلومات، والحدّ من أوقات تعطّل الموظفين، وذلك بالاعتماد على الكشف الاستباقي عن الخلل وتقديم الاقتراحات الذكية.

بالإضافة إلى ذلك، تدعم منصة HP Workforce Experience التكامل مع منصّات Microsoft Power BI وPower Automate وTableau (متوفر الآن) ومن المخطط في إصدار قادم دعم منصّتي Microsoft Intune وServiceNow، مما يتيح لأقسام تكنولوجيا المعلومات إمكانية الاستفادة من بيانات منصةWorkforce Experience  بسهولة وأمان ضمن مسارات العمل الحالية، وهذا يعني رؤية أكثر شمولاً من قبل مسؤولي تكنولوجيا المعلومات لأسطول الأجهزة، ودقة أفضل في البيانات، وتخصيص عمليات تكنولوجيا معلومات بصورة أكبر، بما يساعد في خفض النفقات وتحسين عائد الاستثمار.

مراكز قيادة عالمية جديدة تتيح إمكانات مراقبة متقدمة

تتطلع الشركات حول العالم إلى الانتقال بعمليات دعم تكنولوجيا المعلومات لديها من النهج التفاعلي نحو النهج الاستباقي. وفي هذا السياق، توفر HP إمكانات مراقبة وإدارة متقدمة، مدعومة بمراكز قيادة عالمية جديدة، بهدف مساعدة العملاء على مراقبة وإدارة كلّ من أجهزة HP وغيرها من الأجهزة أينما كانت حول العالم، بما في ذلك اكتشاف المشكلات غير المتوقعة ومعالجتها.

تعمل HP على مراقبة آلاف نقاط البيانات في معدات غرف الاجتماعات، والطابعات وأجهزة الكمبيوتر الشخصية باستخدام تقنيات القياس عن بُعد، مما يتيح المجال أمام خبراء خدمة HP لاكتشاف المشكلات وتحديدها واتخاذ إجراءات لمعالجة الحالات المختلفة عن بُعد بشكل استباقي قبل أن تؤثر على الموظفين. وجدير بالذكر أن خدمات HP المُدارة تتوفر على نطاق عالمي لعملاء الحلول المُدارة من HP وتُباع من خلال قنوات توزيع مباشرة.

قدرة تشخيص وإصلاح خارج النطاق لأول مرة على مستوى المجال

تُظهر البيانات أن نسبة 90% من الموظفين يفضلون بيئة العمل المرنة أو متنوّعة الأماكن. وقد أصبح الموظفون يتوقعون مستوى دعم تقني عن بُعد يماثل ما يحصلون عليه في المكاتب. ولكن الأدوات الحالية للدعم عن بُعد لا يمكنها معالجة المشكلات دائماً، مثل تعطل جهاز الكمبيوتر وعدم التمكن من إعادة تشغيله.

وفي هذا المجال، تقدم HP خدمة إصلاح جديدة خارج النطاق من HP، وهي تقنية إصلاح عن بُعد تعدّ الأكثر تطوراً على مستوى المجال، حيث تُمكّن من معالجة المزيد من مشكلات الكمبيوتر عن بُعد، بصورة غير مسبوقة، حتى في حال عدم التمكن من تشغيل الكمبيوتر، وذلك للمساعدة في تقليل وقت التعطّل ومشاعر الإحباط المرتبطة باستعادة الإنتاجية لدى الموظفين في العمل متنوّع الأماكن، وفي أقسام تكنولوجيا المعلومات. وتعد HP أول شركة مصنّعة لأجهزة الكمبيوتر تستخدم تقنية الاتصال بأجهزة الكمبيوتر خارج النطاق بشكل آمن عن بُعد من خلال الوصول إلى المستوى الأعمق من نظام التشغيل (البرامج الثابتة)، بالاعتماد على تقنية اتصال سحابي مشفّر. ويتيح هذا لمتخصصي دعم HP التحكم الكامل في لوحة المفاتيح والشاشة والماوس (KVM) لتشخيص وإصلاح المشكلات الأكثر تعقيداً، مثل فشل إعادة التشغيل، والنسخ الاحتياطية ومشكلات برنامج الإدخال والإخراج الأساسي BIOS، دون مساعدة تقريباً من المستخدم النهائي.

ومن المرتقب أن تتوفر هذه الخدمة الأولى من نوعها على مستوى المجال في الإصلاح عن بُعد، خلال وقت لاحق من هذا العام في دول أمريكا الشمالية والاتحاد الأوروبي، وذلك كإضافة إلى باقة دعم HP Essential أو Premium أو Premium+ عند شراء أي جهاز كمبيوتر جديد يدعم Intel vPro مباشرة من HP أو من وكيل معتمد. كما تخطط HP لتوسيع نطاق توفر ميزة الخدمة عبر أجهزة الكمبيوتر التجارية الأخرى في الأشهر المقبلة.

ابتكار تجارب تعاونية لفريق العمل

توفير خدمات التعاون المُدارة للعملاء الآن في جميع أنحاء العالم

يشهد عالم العمل المرن في وقتنا الحاضر تعاوناً مشتركاً يربط بين الموظفين من خلال اجتماعات الفيديو بصورة غير مسبوقة. ولمساعدة العملاء على تجديد غرف الاجتماعات وصيانتها، تعلن HP عن التوفر العالمي لخدمات التعاون المُدارة من HP والتي تستخدم أجهزة Poly وHP بغرض تقديم تجارب اجتماعات استثنائية، وذلك بفضل حلول غرف مُدارة تتسم بالمرونة والكفاءة، وتضمن أنه يمكن تحويل أي مكان إلى مساحة لعقد اجتماعات الفيديو جاهزة للاستخدام على الفور. تعرف على المزيد هنا.

للاطلاع على مزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني http://www.hp.com.

زر الذهاب إلى الأعلى