أخر الأخبار

مدير عام الجوازات يزور مقر الشؤون الإسلامية بمنفذ الرقعي

الدمام – جابر الكعبي

قام معالي مدير عام الجوازات وكيل وزارة الداخلية للأحوال المدنية المكلف الفريق سليمان بن عبدالعزيز اليحيى، يوم الثلاثاء السابع والعشرين من شهر ذي القعدة 1445هـ، بزيارةٍ لمقر وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في منفذ الرقعي الحدودي، لاستقبال الحجاج القادمين عبر دولة الكويت، بحضور اللواء عبدالرحمن بن صالح المفضي مدير عام جوازات المنطقة الشرقية.

وخلال الزيارة، اطلع “الفريق اليحيى” على الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن في المنفذ، والتي تشمل توفير الضيافة السعودية والهدايا التذكارية والمطبوعات التوعوية الدعوية.. كما تم عرض الباركود التعريفي لتطبيق “رشد” للهواتف الذكية، والذي يوفر للحجاج والمستفيدين الوصول إلى خدمات الوزارة، وإصداراتها المتنوعة بأكثر من 50 لغة، بالإضافة إلى المصحف الشريف وتحديد القبلة، وغيرها من الخدمات تحت شعار “مرجعك بين يديك”.

كما اطلع معاليه على خدمة “إجابة السائل” التي تقدم إجابات على استفسارات الحجاج عبر الدعاة المكلفين من الوزارة، إضافة إلى الكلمات والدروس التي يقدمها الدعاة من مركز الدعوة والإرشاد.

وأشاد معاليه بالجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في خدمة ضيوف الرحمن، مؤكداً على أهمية التعاون والتنسيق بين جميع الجهات الحكومية لتقديم أفضل الخدمات للحجاج، وضمان مرورهم بسهولة ويسر من خلال المنافذ الحدودية.

زر الذهاب إلى الأعلى