الرياضة

‎برشلونة الإسباني يتوج بدوري أبطال أوروبا للسيدات على حساب ليون الفرنسي

توج فريق برشلونة لكرة القدم النسائية بلقب دوري أبطال أوروبا للسيدات، بعد فوزه على نظيره ليون الفرنسي بثنائية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء السبت على ملعب سان ماميس، في إطار نهائي دوري أبطال أوروبا للسيدات.

‎أحرز هدفي برشلونة كلا من أفضل لاعبة صاعدة في العالم، وصاحبة الـ 19 عامًا آيتانا بونماتي في الدقيقة 63، من عمر المباراة بعد تسديدة قوية داخل منطققة الجزاء، وأليكسيا بوتياس خلال الدقيقة 95 من عمر المباراة.
‎وكان برشلونة قد أقصى تشيلسي من نصف النهائي، لتواصل الأندية الإنجليزية غيابها عن التتنويج بدوري أبطأل أوروبا للعام الـ 19 على التوالي، بعد آخر لقب حققه نادي آرسنال منذ 19 عام، بينما فاز ليون على حساب مواطنه باريس سان جيرمان.
‎ونجح برشلونة في الحفاظ على لقبه، كما رد اعتباره من ليون الذي هزمه مرتين في نهائي البطولة، بالاضافة إلى تحقيق أول فوز في تاريخ المواجهات، حيث هزم فريق سيدات برشلونة أمام ليون في 5 مباريات متتالية في الفترة من 2018 إلى 2022.
‎وخسرت سيدات برشلونة نهائي دوري أبطال أوروبا، عام 2019 أمام سيدات ليون بنتيجة 4-1، وتكرر المشهد نفسه في عام 2022 بالخسارة بنتيجة 3-1.
‎من ناحية آخرى وضع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” لافتة قبيل انطلاق اللقاء، دون عبارة أوقفوا الإبادة الجماعية، من أجل دعم فلسطين الشقيقة لما يحدث من الكيان الصهيوني، داخل أراضي فلسطين المحتلة على مدار الأشهر الأخيرة.
‎ولقت لافتة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم التي وضعت في ملعب المباراة، تفاعلا كبيرا من قبل جمهور الفريقين سواء الإسباني أو الفرنسي، تجاه ما يحدث داخل القدس المحتلة، وتجاوزات العدو الصهيوني تجاه الأشقاء الفلسطينيين.

زر الذهاب إلى الأعلى