أخر الأخبار

بالتعاون مع معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات “هواوي” تتوّج طالباً من جامعة دبي فائزاً بمسابقة “IMAGINE WI-FI7” للتطبيقات المبتكرة في تقنية “واي فاي 7”

رشاد اسكندراني

• الطالب محمد سليمان من جامعة دبي يحصد جائزة الدورة الأولى من المسابقة الإقليمية للتطبيقات المبتكرة في تقنية “واي فاي 7” والتي أطلقتها هواوي في مارس الماضي
• “هواوي” وشركاؤها يعلنون عن إطلاق النسخة الثانية من برنامج المسابقة في منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى.

22 مايو 2024: استضافت شركة هواوي حفل توزيع جوائز الدورة الأولى من مسابقة “Imagine Wi-Fi7” للتطبيقات المبتكرة في تقنية “واي فاي 7” لمنطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى، وذلك على هامش فعاليات كرنفال هواوي للتكنولوجيا الذي استضافته العاصمة الأذرية باكو. وحصل الطالب محمد سليمان من جامعة دبي على جائزة المسابقة الإقليمية التي أطلقتها الشركة في مارس الماضي بهدف رفع مستويات الوعي بتقنية “واي فاي 7” واعتمادها في القطاع بسرعة، من خلال السعي إلى حفز الابتكارات في هذا المجال بصورة استباقية..

 

عرض المشاركون في مسابقة “Imagine Wi-Fi7″ سيناريوهات استخدام مبتكرة لتقنية ” واي-فاي 7″، لحفز القطاعات المختلفة على استكشاف تطبيقات فعالة لهذه التقنية في عملياتهم التشغيلية. كما عرض المشاركون آراءهم حول العديد من السيناريوهات الناشئة التي من شأنها تقديم قيم مجزية للشركات والمجتمعات في قطاعات مثل التعليم، والمصارف، والرعاية الصحية، والتصنيع.

وفي ضوء النجاح الكبير للدورة الأولى من هذه المسابقة، أعلنت هواوي خلال حفل توزيع الجوائز عن إطلاق دورة ثانية سيتم تنظيمها بالتعاون مع شركاء القطاع مثل معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات وغيره من الشركاء في البلدان المعنية. وستوفر المسابقة فرصة مهمة أمام القطاع والعملاء والشركاء ومعاهد البحوث والجامعات والمحللين للتعاون معاً على تطوير تقنيات مبتكرة، وستمكّن المشاركين فيها من استكشاف امكانات تقنية “واي-فاي7” وتطوير مواهبهم في مجال الاتصال اللاسلكي في وقت يشهد طلباً غير مسبوق على التجارب الجديدة.

تعيد تقنية “واي فاي 7” تعريف مفهوم الاتصال اللاسلكي، ويبشر اعتمادها بانطلاقة عصرٍ جديد من الاتصال يحمل معه فوائد كبيرة للشبكات اللاسلكية. وبصفتها أول مزود لشبكة “واي فاي 7” في القطاع، تتصدر هواوي طليعة المشهد في تطوير هذه الثورة التكنولوجية.

 

وتعليقاً على التعاون الناجح بين هواوي ومعهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات – فرع الإمارات في إطلاق برنامج “Imagine Wi-Fi7″، قال الدكتور حسام الحمادي، نائب رئيس معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات– فرع الإمارات: “يسرنا التعاون مرة أخرى مع ’هواوي‘ في تنظيم الدورة الثانية من المسابقة، ونتطلع إلى تكرار نجاح الدورة الأولى وإفساح المجال لأعضاء معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات إلى استكشاف سيناريوهات تطبيق هذه التقنية وإطلاق إمكاناتها”.

من جهته قال ستيفن يي، رئيس هواوي في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى: “ألهمت مسابقة Imagine Wi-Fi7 القطاعات المختلفة لاستكشاف تطبيقاتها، وتحسين كفاءة الشبكة وتجربة المستخدمين. ومع إطلاق الدورة الثانية من المسابقة، ندعو إلى طرح المزيد من الأفكار المبتكرة واحتضان الفرص التكنولوجية الجديدة”.

بدوره، قال ليون وانغ، رئيس خط منتجات بيانات الاتصال لدى هواوي: “نواصل في هواوي المضي قدماً في تطوير معايير شبكات الاتصال اللاسلكي ’واي فاي‘. ولا شك أن إطلاق الدورة الثانية من مسابقة Imagine Wi-Fi 7 تعكس التزامنا المتواصل بدفع جهود تطوير منظومة صناعية قوية تدفع باتجاه الابتكار وتخلق مزيداً من فرص التعاون. نحن واثقون من أن جهودنا المشتركة مع معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات – فرع الإمارات ستسهم بتوفير مزيد من التطبيقات التي من شأنها توفير مزايا الاتصال اللاسلكي من الجيل القادم”.

وباعتبارها أول مزود في العالم يطلق حل “واي فاي 7” للمؤسسات وتحتل المرتبة الأولى عالمياً في المساهمات التراكمية لتطوير معايير “واي فاي 7″، تمكنت هواوي من ترسيخ مكانتها كشركة رائدة عالمياً في تطوير معايير شبكات الاتصالات المحلية اللاسلكية. وتقديراً لجهودها الكبيرة في هذا المجال، حازت الشركة على جائزة “أفضل شبكة واي فاي للمؤسسات لعام 2023” المرموقة خلال حفل توزيع جوائز تحالف النطاق العريض اللاسلكي لعام 2023.

ومع إصدار “تحالف واي فاي” معيار ترخيص “واي فاي7” واكتساب هذه التقنية زخماً متنامياً في القطاع، تبدي هواوي التزاماً كبيراً بتشكيل ودعم مستقبل الاتصال اللاسلكي.

زر الذهاب إلى الأعلى