ساحة المتنوعات

بتكلفة تتجاوز 56 مليون ريال الأمير سلطان بن سلمان يدشن برج “عملاء” بنده” في مكة المكرمة

الرياض ـ زبيدة حمادنة 

في إطار رؤية المملكة 2030 نجحت جمعية الأطفال ذوي الإعاقة من تحقيق أحد أبرز مستهدفات الرؤية بتنمية مواردها المالية ذاتياً بأساليب مبتكرة ومستدامة وغير مسبوقة .
وذلك من خلال مشروعات استثمارية خيرية، حيث دشن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال ذوي الإعاقة مشروع برج عملاء بنده الذي شيدته الجمعية بتكلفة تتجاوز 56 مليون ريال،
ويتكون من 16 طابقاً ويقع بالقرب من المشاعر المقدسة في مكة المكرمة، عبر برنامجها الرائد “دع الباقي لهم” ضمن مشاريع “خير مكة” في مكة المكرمة، وذلك يوم الأربعاء 7 ذو القعدة 1445هـ الموافق 15 مايو 2024م. بحضور المدير التنفيذي لشركة بنده د. بندر طلعت حموه ومسؤولي شركة بنده للتجزئة
وعدد من مسؤولي الجمعية والشخصيات العامة بالمنطقة.

موقع متميز قريب من المشاعر المقدسة

ويقع برج عملاء بنده في عملاء بنده في حي النسيم بمكة المكرمة، وهو عبارة عن برج مكتبي تجاري تم تشيده من خلال مبادرات عملاء بنده الذين تبرعوا ببواقي الهلل عبر برنامج الجمعية “دع الباقي لهم” الذي أطلقته قبل 18 عاماً في سنة 2006م،.
وتجاوزت تكاليفه (56) مليون ريال، ويتكون من (16) طابقًا ويضم (206) مواقف سيارات، حيث يشمل الدور الأرضي المدخل الرئيسي ومنطقة تجارية، ودور عبارة عن ميزانين تابع للمنطقة التجارية، و (10) أدوار متكررة تضم مكاتب ومنطقة خدمات ومصلى، بالإضافة إلى دور ملحق علوي يحتوي على مكاتب
إدارية، ويبعد عن الحرم المكي الشريف (12) دقيقة، وهو جزء من مشاريع “خير مكة” التي أطلقتها الجمعية بهدف دعم أنشطة وخدمات الجمعية وتوفير فرصة للشراكة والتعاون بين الجمعية والشركات والمؤسسات الوطنية.

شراكة تصنع الاستدامة

وأكد سموه أن المشروع “برج عملاء بنده” تتويج للخطط التطويرية التي تشهدها الجمعية بالتوسع في خدماتها بأعلى المعايير مما جعلتها من أكبر الجمعيات العالمية التي تقدم برامج رعاية متقدمة للأطفال ذوي الإعاقة من خلال ١١ مركزاً متخصصاً في مختلف مناطق المملكة.
مشيراً سموه إلى أن شراكة الجمعية مع مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة مكنها من تطوير خدماتها كأول مركز أبحاث الإعاقة بالشرق الأوسط. كما أن شراكات الجمعية مع كبرى المؤسسات الاقتصادية الوطنية والعالمية نابعاً من الثقة في الملائة المالية والشفافية والحوكمة التي تتسم بها كافة مشروعات وبرامج الجمعية ولذلك كان التعاون المثمر بين جمعية رائدة وشركة وطنية كبرى مثل شركة بنده عبرسنوات طويلة.
وبدعم مشكور ومقدّر من عملاء بنده الذين ساهموا عبر تبرعاتهم بإنشاء البرج الذي يعد أبرز مشاريع “خير مكة”، والتي أقامتها الجمعية في مكة المكرمة. مضيفاً سموه أن نجاح الجمعية من الانتهاء من مشروع “برج عملاء بنده” يعد انجازاً كبيراً يعكس حجم الجهود التي تبذلها لزيادة استثماراتها الخيرية كقيمة مضافة ومستدامة لدعم الميزانيات التشغيلية لمركزاً في مختلف مناطق المملكة لتقديم خدمات مجانية للأطفال ذوي الإعاقة وفق المواصفات الدولية.

رعاية كريمة للعمل الخيري

ورفع صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز أسمى آيات الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان على الرعاية الكريمة التي توليها الدولة في إطار رؤية المملكة 2030 في مختلف مجالات العمل الخيري.
مضيفاً سموه أن الدعم الكريم الذي قدّمه خادم الحرمين الشريفين لمشاريع “خير مكة” التي أسستها الجمعية من خلال تدشين المقام السامي الكريم لها عام
2015 -وتبرعه – حفظه الله – بمبلغ 50 مليون ريال للمشروع ساهم في تحفيز المواطنين والمقيمين في بلد الخير والعطاء للمساهمة في إنشاء المشروع بما يليق بالمكان والهدف النبيل لرعاية أبنائنا ذوي الإعاقة، وكان له أبلغ الأثر في دفع قطاعات الدولة والشركات وأهل الخير لتحمّل مسؤولياتهم والمشاركة الفاعلة في هذا المشروع حتى تجسّد على أرض الواقع.

شركة مواكبة قيمة مضافة

جدير بالذكر أن الجمعية أنشئت شركة مواكبة للاستثمار وقامت بتعيين مجلس إدارة جديد من الخبراء المتخصصين في مجالات الاستثمار وذلك لإدارة أصولها الاستثمارية حتى تتمكن الجمعية من مواجهة تحديات تمويل توسعاتها الجارية والمستقبلية في خدماتها وانشاء وتطوير مراكزها لتمتد مظلة خدماتها مختلف مناطق المملكة واستيعاب الأطفال ذوي الإعاقة الذين على قوائم الانتظار للاستفادة من خدماتها العلاجية والتأهيلية والتعليمية المتخصصة والمجانية.

حفاوة الإنجاز

وقد بدأ حفل التدشين الذي حضره المدير التنفيذي لشركة بنده د. بندر طلعت حموه وعدد كبير من كبار المسؤولين بالجمعية والشخصيات العامة في مكة المكرمة بعرض مرئي حول الشراكة بين الجمعية وشركة بنده، والتعريف بمشروع البرج، كما تم تكريم شركة بنده بإهداء عدد من مسؤوليها لوحات من رسومات أطفال الجمعية، واختتم الحفل بالتقاط الصور التذكارية.

لمزيد من المعلومات يمكنكم متابعة موقع جمعية الأطفال ذوي الإعاقة من خلال
الرابط التالي: https://www.dca.org.sa

زر الذهاب إلى الأعلى