أخر الأخبار

جامعة حفر الباطن توقع مذكرة تفاهم مع المركز الوطني للتعليم الإلكتروني لتعزيز التعاون في مجال التعليم والتدريب الإلكتروني.

حفر الباطن – رحاب المتعب
وقعت الجامعة اليوم الأربعاء الموافق 8 مايو 2024م مذكرة تفاهم مع المركز الوطني للتعليم الإلكتروني، لتطوير التعاون بين الطرفين في المجال التعليمي والتدريبي، والتطوير المهني من خلال توحيد الجهود لتعزيز القدرات البشرية عن طريق تمكين التعليم والتدريب الإلكتروني لمنسوبي الجامعة، وجرت مراسم التوقيع في مقر المركز بالرياض وذلك بحضور سعادة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور خالد بن باني الحربي وسعادة مدير عام المركز الدكتور عبدالله بن محمد الوليدي.
وتتضمن المذكرة تمكين الجامعة لاستخراج تراخيص التعليم الإلكتروني من المركز وفقاً لمعاییره، وتمكين ممارسي التعليم والتدريب الإلكتروني لدى الجامعة من خلال الشهادات الاحترافية، عبر إقامة ورش عمل تعريفية عنها ومساندتهم في بناء الخطة التدريبية لها والربط مع الجهات المعتمدة لتقديم التعليم والتدريب الإلكتروني، علاوة على بحث إمكانية ربط منظومة التعليم والتدريب الرقمي FutureX بمنصة التعليم الإلكتروني التابعة للجامعة، بهدف تبادل المحتوى والبيانات، والمساندة في تقديم الدعم من المركز لبناء مسارات تعليمية مرنة تخدم احتياجات الجامعة ومنسوبيها بالشراكة مع مزودي المحتوى من الجهات المحلية والعالمية.
كما تشمل المذكرة التعاون في الدراسات والأبحاث والمؤشر الوطني للتعليم الرقمي، بالإضافة إلى المشاركة بموارد تعليمية مفتوحة لإضافتها في البرنامج الوطني للمحتوى التعليمي المفتوح لتعزيز المحتوى الموثوق وإثرائه ورفع الوعي للمجتمع.
يأتي توقيع هذه المذكرة حرصاً من الجامعة للارتقاء بمستوى جودة التعليم الإلكتروني من خلال توظيف الأدوات والتطبيقات التقنية في تطوير البيئة التعليمية، تعزيزاً لمتطلبات سوق العمل والتنمية المستدامة وتماشياً مع رؤية السعودية 2030.

زر الذهاب إلى الأعلى