أخر الأخبار

موقع المدربات السعوديات: سهام الحارثي تصنع الفارق في تمكين المرأة السعودية

عزة الشهري – الرياض

سهام الحارثي مدربة متميزة ورائدة في مجال التدريب وُلدت في المملكة العربية السعودية ونشأت وتعلمت في بيئة مليئة بالحب للمعرفة والتطوير الذاتي. بدأت سهام مسيرتها المهنية كمدربة منذ أكثر من 17 عامًا، حيث كانت رؤيتها الرئيسية هي تعزيز مهارات المدربات وتمكينهن لتحقيق النجاح في مجال التدريب.

أسست الحارثي قروبات لتنمية مهارات المدربات على مستوى المملكة العربية السعودية، حيث قامت بتجميع زميلاتها في المهنة في قروبات ومجموعات تثقيفية وإرشادية. وفي ذلك الوقت كانت تلتزم بتخصيص كل يومي أحد وأربعاء لطرح مواضيع التدريب ومهاراته، بالإضافة إلى استغلال خبراتها الهائلة وحصولها على 6 دورات تدريب للمدربين، بما في ذلك شهادة تنمية مهارة المدربين من جامعة الملك سعود.

تلقت الاستاذة سهام الحارثي العديد من الاتصالات من مراكز التدريب والمعاهد في جميع أنحاء المملكة، التي طلبت ترشيح مدربات لألقاء الدورات المختلفة، وكذلك من الأفراد الذين يطلبون المساعدة في الحياة الأسرية والمهنية والعملية.

مع تزايد عدد المجموعات والمسؤوليات نشأت فكرة إنشاء موقع المدربات السعوديات (modrpatKSA.com)، والذي يعتبر منصة شاملة للمدربات السعوديات لتسجيل خدماتهن والتواصل مع الجمهور وذلك كنتيجة لتجربة سهام الحارثي الغنية في مجال التدريب والاستجابة للحاجات المتزايدة للمجتمع.

بداية فكرة موقع المدربات:
انطلقت فكرة موقع المدربات السعوديات عام 2017 في الرياض، حيث تم تدشينه بحفل كبير حضرته أكثر من 33 وسيلة إعلامية لتغطية الحدث. الهدف الرئيسي كان توفير منصة للمدربات السعوديات لتسجيل خدماتهن والتواصل مع الجمهور.

*التحديات التي واجهت الموقع:
في البداية واجه الموقع صعوبات في البحث عن شركة محترفة لتصميمه وإطلاقه، بالإضافة إلى تحديات التسويق وإقناع الآخرين بجدية الفكرة. ومن أبرز التحديات الحالية تسويق الموقع والتحديات المالية لتوسيع نطاق الخدمة إلى أقصى الجنوب والغرب من المملكة العربية السعودية.

النتائج الإيجابية والتطلعات المستقبلية:
بفضل التطوير الأخير للموقع، أصبح يضم مجموعة متنوعة من الميزات مثل الأخبار، والفيديوهات، وقائمة بالمراكز والمنشآت، والإعلانات المتنوعة، والإنجازات السعودية. هذا التطوير قد أدى إلى تحول الموقع ليخدم جميع السيدات اللواتي يقدمن خدماتهن بمختلف المجالات.

وأخيراً دعت الأستاذة سهام الحارثي جميع المدربات السعوديات للانضمام للموقع معربة عن أملها في استمرار نجاح هذه المبادرة الوطنية وتحقيق المزيد من التطور والنجاح، وتعدهم بالدعم والمساندة للوصول إلى أهدافهن في مجال التدريب.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
View more on Snapchat