الرياضة

حوار مع نجما السباحة بنادي الهلال ( التوأم) أحمد و عبدالعزيز آل الشيخ

المعلومات الشخصية :

الاسم: عبدالعزيز وأحمد محمد آل الشيخ (توأم)
مواليد: 13/7/2009
المدينة: فيرفاكس-فيرجينيا- الولايات المتحدة
يدرسان في: مدارس مسك
مدينه السكن: الرياض
• نبارك لكم ما تحقق من إنجازات خلال الفترة السابقة…
الله يبارك فيكم وشكرا جزيلا على إتاحة ألفرصه لنا لإبداء آراءنا من خلال هذا الحوار.

• حدثانا عن مستويات السباحة السعودية ؟
بدأ اهتمامنا بالسباحة الاحترافية بعمر 5 سنوات من خلال مشاركتنا في نادي خاص وكان التواجد للسباحين السعوديين قليل جدا في ذلك الوقت للأسف.ولكن ولله الحمد لاحظنا مؤخرا الدعم الكبير من هيئة الرياضة للسباحة والحرص على رفع مستوى السباحة السعودية من خلال تشجيع الأندية لتفعيل رياضة السباحة والتي تم من خلالها انضمامنا لفريق الهلال العريق.

• ما هي أبرز المعوقات التي تواجهونها ؟
الموافقة بين متطلبات الدراسة و التمارين يعتبر من أصعب التحديات التي تواجهنا. نحن نتمرن بمعدل 4 مرات بالأسبوع مما قد يتعارض مع متطلبات تحضير دراسية مما يضطرنا لاتخاذ قرار صعب أما التمرين وأما الدراسة. ويمكن حل هذا التعارض بالتنسيق بين الأندية والمدارس بحيث يكون برنامج السباحة مدعوم ومتوافق مع المدرسة.
بالإضافة إلى ذلك، فان صعوبة الوصول إلى منشآت سباحه (إما بسبب قلة عددها و كثرة الطلب عليها أو لأسباب لوجستية) سواء للتدريب الشخصي أو تدريب الأندية يعتبر من أكبر المعوقات التي تعرقل تطور السباح بسبب تعطيل أو إلغاء التدريب.
وأخيرا التغطية الإعلامية لرياضة السباحة محليا لا تعتبر بالقوة الكافية لتعريف المجتمع بهذه الرياضة المهمة.

• متى يحقق السباحين السعوديين ميدالية آسيوية أو أولمبية؟
الميداليات يحصل عليها عادة السباحين بعد سنوات من التحضير و التدريب. السعوديين لا تنقصهم الموهبة ولا العزيمة لتحقيق هذه البطولات، ولكن الذي ينقصنا هو برنامج متكامل يبدأ باكتشاف المواهب من أعمار صغيرة ووضع البرامج المناسبة لتطوير هذه المواهب إلى أن يتم تجهيزها للبطولات العالمية. والجدير بالذكر أن من ركائز تطور مستوى السباحة هو توفير ودعم المدربين ذوو الخبرة والكفاءة واستقطابهم محليا وعالميا لتجهيز أشبال السباحة الحاليين وأبطال المستقبل السعوديين.

• ما أهم المشاركات المقبلة مع المنتخب والنادي؟
لا يوجد قريبا أي بطولات مجدولة للمنتخب والنادي، ولكن سوف نشارك في البطولة المحلية و الإقليمية للأندية الخاصة خلال الأسابيع القادمة بإذن الله.

• ما البطولة المقبلة التي تسعى إلى تحقيقها سواءً مع المنتخب أو النادي؟
نسعى بإذن الله لتحقيق ميداليات على مستوى المملكة للأندية وكذلك الأندية والخاصة.

• هل الإعلام أعطى السباحة مساحة كافية؟
الإعلام الرياضي العالمي يعتبر السباحة من أهم الرياضات وبالتالي كان التركيز والاهتمام الإعلامي لهذه الرياضة من الأولويات. أتمنى من إعلامنا المحلي التركيز أكثر على التعريف بهذه الرياضة ونقلها بشكل مرئي ومسموع متكرر مما يحفز المهتمين بالمشاركة والمتابعة لدعم وتطوير السباحة.

• كلمة أخيرة تودان قولها…

نود أن نشكر لكم إتاحة الفرصة لنا بهذا الحوار والشكر الأكبر للمدربين والإداريين الذين أشرف على تدريبنا و واقتنعوا بقدراتنا وحرصوا على تسهيل جميع المعوقات وتحفيزنا للأفضل دائما. متفائلين بتطور سريع لرياضة السباحة المحلية بالمستقبل القريب مع الجهود الحالية الكبيرة و التي نراها على أرض الواقع مما يزيد شعورنا بالفخر للانتماء إلى السباحين السعوديين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى