أخر الأخبار

اتحاد الغرف الخليجية يشارك في حفل جائزة الشارقة للتوطين الخليجية بعد غد الأربعاء

الساحات العربية – مها العريفج

برعاية كريمة من سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد ونائب حاكم الشارقة، تشارك الأمانة العامة لاتحاد الغرف الخليجية في حفل تكريم الفائزين بجائزة الشارقة للتوطين الخليجية التي تنظمها غرفة تجارة وصناعة الشارقة بالتعاون مع اتحاد الغرف الخليجية الاربعاء الموافق 17 أبريل 2024 بمركز اكسبو الشارقة .
وأوضحت الأستاذة نوره بنت عبدالرحمن السالم الأمين العام لاتحاد الغرف الخليجية المكلف، أن الاتحاد بإعتباره عضو في لجنة الترشيح لاختيار الفائزين بجائزة الشارقة للتوطين الخليجية، لذا فإن مشاركته تأتي إيمانا منه بدور القطاع الخاص الخليجي في دعم قضايا التوظيف والتوطين بدول مجلس التعاون واسهاماته في توفير فرص عمل للخليجيين في منشآته، ودوره في تدريب وتأهيل الخريجين للدخول في سوق العمل بدول مجلس التعاون .
وأضافت السالم أن الجائزة تعد بمثابة تحفيز لمنشآت القطاع الخاص الخليجي لإبراز دورها في عمليات التوظيف والتوطين، مشيرة إلى أن الجائزة ستعكس مدى جدية القطاع الخاص في توفير فرص عمل جاذبة للشباب الخليجي من الجنسين.
الجدير الذكر أن جائزة الشارقة للتوطين الخليجية تهدف إلى إيجاد بيئة تنافسية بين منشآت القطاع الخاص لزيادة عدد الموظفين الخليجيين بين المنشآت ضمن مسارات السوق الخليجية المشتركة وإلى الاستفادة من خبرات وخدمات الاستشاريين في عمليات التوظيف والتوطين وغيرها من الأهداف الأخرى التي تدعم فرص التوظيف والتوطين بدول مجلس التعاون.
وتعتمد فئات الجائزة على حجم المنشأة وتصنيفها حسب القطاع الاقتصادي، حيث توجد فئة المنشآت الكبيرة(عدد موظفيها 250 موظف فما فوق)وتشمل منشآت القطاع الصناعي والتجاري والمهني ، أما الفئة الثانية ،فئة المنشآت الصغيرة(عدد الموظفين من 9-49 موظف) والمتوسطة(من 50-249 موظفي)وتشمل القطاع الصناعي والتجاري والمهني.
ووضع المنظمون للجائزة معايير الاستقطاب والتوظيف، التدريب والتأهيل، الاستدامة الوظيفية ضمن أهم المعايير المهمة لنيل الجائزة ، بالإضافة لعدد من الشروط المطلوبة التي تتيح للمنشآت فرص التسجيل والاشتراك في المنافسة على الجائزة.

زر الذهاب إلى الأعلى
View more on Snapchat