أخر الأخبار

محافظ بيشة يشيد بمبادرة تمكين نزلاء السجن

تركيه ال زيدان

حضر محافظ بيشة الدكتورعبدالرحمن آل حامد ختام مبادرة (تمكين نزيل) في سجون بيشة وهي إحدى مبادرات أجاويد٢ وتشرف عليها إدارة التعليم في بيشة .
واستمع آل حامد خلال الزيارة لشرح عن أهداف وبرامج المبادرة وحضر برنامجاً ثقافيا استهدف النزلاء ، ألقى خلاله كلمة للنزلاء وأشاد في ثناياها بمستوى البرامج التي تضمنتها الفعالية وبجهود القائمين عليها ، كما زار المعرض المصاحب للمبادرة وقدم شكره لمدير تعليم بيشة سفر البريدي ومدير سجون بيشة المقدم هادي الحنيفي على تنفيذ هذه المبادرة النوعية.

هذا وأوضح مسؤول المبادرة رئيس قسم التعليم المستمر بتعليم بيشة محمد بن صالح القرني أن المبادرة انطلقت يوم الأحد السابع من رمضان واستمرت حتى اليوم الثامن عشر من الشهر الفضيل . وقدمت لنزلاء سجون بيشة من خلالها عدد من البرامج التي تولى تنفيذها مجموعة من النزلاء يمتلكون مقومات عالية في المجالات المستهدفة وهي تصحيح التلاوة والتدريب وتطوير الذات والتوعية الصحية والإلقاء والفن التشكيلي والعروض المسرحية ، مؤكداً على أن فكرة المبادرة تركزت على أن مقدم الخدمة ومتلقيها كلاهما نزلاء وهذا يحقق مفهوم التمكين الذي تسعى له المبادرة ،
مضيفاً أن من أبرز أهداف المبادرة إبراز مواهب النزلاء في شتى المجالات وشغل أوقات فراغ النزلاء بما يعود عليهم بالنفع والفائدة وتأهيل النزيل ليصبح عنصراً فاعلاً داخل وخارج السجن وكذلك إكساب النزلاء مهارات تجعل منهم أصحاب أثر إيجابي إضافة إلى دعم بيئة السجون بما يرفع مستوى جودة حياة الإنسان أثناء فترة محكوميته .
وشدد على أن أحد أهم أهداف المبادرة هو إكسابها صفة الديمومة والعمل على إدراجها مستقبلاً ضمن مهام لجنة أنشطة السجون طوال العام..
مشيداً بالتعاون المثمر الذي لقيه القائمون على المبادرة من إدارة سجون بيشة وقائد مبادرات أجاويد٢ الدكتور سعد الرمثي ومنسق مسار الوعي الدكتور سلطان كدسة .

زر الذهاب إلى الأعلى