الرياضة

المنتخب الاسباني يحقق مونديال السيدات بعد فوزه على المنتخب الإنجليزي

تُوج منتخب إسبانيا للسيدات بلقب بطولة كأس العالم 2023، الأحد، وذلك بعد التفوق على منتخب إنكلترا للسيدات بهدف نظيف في المباراة النهائية، ليكون هذا أول لقب لسيدات في المونديال تاريخياً.
دخل المنتخب الإسباني المباراة بقوة من البداية وخلق أكثر من محاولة للتسجيل على مرمى المنتخب الإنكليزي، وظهرت النوايا من الدقائق الأولى، بأن سيدات “لا روخا” يسعين لتسجيل هدف باكر من أجل محاولة التفوق على الإنكليزيات سريعاً، دون انتظار أي ردة فعل من المنتخب الإنكليزي القوي، الذي كان في فترة جس نبض في أول 15 دقيقة.
وبعد مرور الدقائق تحرك المنتخب الإنكليزي أكثر وبدأ بخلق محاولات هجومية ولكنها لم تتسم بالخطورة الكبيرة لتسجيل الأهداف، وفي نفس والوقت كانت الإسبانيات تُهدرن فرص كثيرة لهز الشباك.
وفي الدقيقة 29، نجح منتخب إسبانيا في تسجيل الهدف الأول عن طريق نجمة ريال مدريد، أولغا، التي دخلت منطقة الجزاء وسدد كرة قوية أسفل المرمى في الشباك.
وفي الشوط الثاني تابع المنتخب الإسباني الضغط و سيطرته الكبيرة على المباراة من خلال الاستحواذ على الكرة وبناء الهجمات السريعة، في وقت لم تكن ردة فعل منتخب إنكلترا سريعة في البداية، ولكن بعد مرور حوالي 15 دقيقة، بدأ المنتخب الإنكليزي بالضغط وخلق محاولات هجومية سعياً وراء هدف التعادل، ولكن نفس المشكلة تكررت في ثاني 45 دقيقة، وهي غياب الخطورة عن الفرص المصنوعة.

وحاول المنتخب الإنكليزي في الدقائق الأخيرة معادلة النتيجة ولكن معظم الفرص لم تُشكل خطورة كبيرة على مرمى منتخب إسبانيا، وسط قتالية كبيرة من المدافعات الإسبانيات، اللواتي قاتلن على كل كرة ودافعن بكل قوة، ليُحافظن على التقدم الذهبي بهدف نظيف ويُتوجن بطلات للعالم مع نهاية الدقيقة 103 من النهائي الكبير.
ووفقاً لصحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، الأحد، فإن المنتخب الاسباني على جائزة مالية تقدر بحوالي 270 ألف دولار (245 ألف يورو) لكل لاعبة، فيما ستكون حصة كل لاعبة من منتخب إنكلترا 195 ألف دولار (177 ألف يورو) بعد الوصول إلى النهائي.
وستحصل لاعبات المنتخب السويدي المتوّج بالميدالية البرونزية، على قيمة مالية تقدر بحوالي 180 ألف دولار (163 ألف يورو)، أما لاعبات منتخب أستراليا الرابع، فسينلن جائزة مالية تصل إلى 165 ألف دولار (149 ألف يورو) لكل لاعبة.
وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” قد أكد سابقاً، أنه سيوزع قيمة 152 مليون يورو على شكل مكافآت على 736 لاعبة يشاركن في نهائيات كأس العالم التي احتضنتها نيوزيلندا وأستراليا خلال الفترة الممتدة بين 20 يوليو الماضي و20 أغسطس الحالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى