أخر الأخبار

مشاركون في «عرض الرامس للسيارات»: التنظيم مبهر.. و«الكلاسيكية» تجذبنا

 

العوامية – فارس الدرباس

أبدى مشاركون في عرض الرامس للسيارات بوسط العوامية في محافظة القطيف، سعادتهم بالمشاركة في العرض الذي تنظمه شركة اجدان للتطوير العقاري، تحت إشراف مكتب وزارة الرياضة بمحافظة القطيف والاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية.

وقال ”تركي العمري“، من النماص: إنه وصل في تجمع القطيف، وجذبه المعرض وتجمع السيارات الكلاسيك.

وأكد ”سلطان الخالدي“، من مدينة عنك، انبهاره بما شاهده، من ناحية التنظيم والترتيب، والسيارات الكلاسيك، مضيفًا: وهذا الشئ نفتخر فيه بالمنطقة الشرقية، وأتمنى أن تكون هناك فعاليات مماثلة دائمة كل بين فترة وفترة.

وتابع: شاهدت شيئًا لم أتوقعه بخصوص السيارات والموديلات المشاركة والمشاركين، وهذه هواية أتمنى أن يكون لها دعم.

بدوره، قال ”عبدالرحمن المسعود“، من محافظة الخرج: شاركنا هنا مع جروب الدمام، وعدد السيارات المشاركة، تقريبًا ما يقارب 12 سيارة، خاصةً أن السيارات الكلاسيكية تعجبنا وتجذبنا.

وأكد أن الهدف من التجمع، إبراز ثقافات السيارات الكلاسيكية، والتعلم كيف كانت السيارات سابقًا، وذلك لتعريف الجيل الجديد مفهوم السيارات الكلاسيكية القديمة.

واختتم بتحديد أنواع السيارات المتواجدة، ومنها ”وانيتاك وبورك 59، وبونتياك 49 وكاديلاك 56 ولدينا وانتاك من 79 إلى 83“، وهي 3 سيارات من النوادر.

من جهته، قال مشرف السيارات المعدلة جمال الأسود: إن عدد المشاركين يصل لـ 584 شخصًا، وعدد السيارات المشاركة يفوق ال 600 سيارة، مشيرًا إلى مشاركة البعض ب 5 و6 سيارات و7 سيارات، وأكثر عدد 13 سيارة لشخص واحد.

وبيّن أن المشاركات من جميع دول الخليج العربي، ومن أنحاء المملكة، والمنطقة الشرقية، موضحًا أن المعرض يستهدف التوعية بجميع تفاصيل سلامة السيارة.

وذكر أن المعرض يضم عدة أقسام، منها فعالية الكلاسيك، والتي تحتوي على سيارات كلاسيكية، وفعالية ”الدراج ريس“ وهي سيارات الأداء العالي، وفعاليات سياراتgdm”” اليابانية، والمعروفة في القطيف، إضافةً إلى فعاليات من السيارات الأمريكية المتنوعة.

وأوضح أن أقدم سيارة موجودة في المهرجان، هي ”كار شو“ موديل 1951، وأحدث سيارة موديل 2023، وهناك أنواع من السيارات غير المتواجدة مثل ”الأديشين كارز وان أو وان“، في العالم وهي سيارة واحدة موجودة في السعودية، ومالكها من القطيف.

وأضاف: لدينا عدة فعاليات والمعرض يعرف عن تراث السيارات ولدينا شخصية سلامة السيارات وفئات الشباب السباقات العالية وهناك بعض السيارات المعدلة تشكيليا، وهناك من السيارات الكلاسيك المعدلة.

زر الذهاب إلى الأعلى