أخر الأخبارمهرجانات و فعاليات

اكثر من 474 طالبة يتدربن على 36 برنامج بقافلة الخير للخدمات الاجتماعية بالشرقية

نادي مصيف للفتيات أحد برامج جمعية قافلة الخير للخدمات الاجتماعية، بالشراكة مع إدارة تعليم الشرقية، بمقر متوسطة وثانوية تحفيظ القرآن الأولى بالدمام.

يهدف نادي مصيف لإقامة أنشطة ترفيهية جاذبة ومشوقة في عدد من المسارات التدريبية والتطوعية والسياحية والترفيهية، وذلك لأكبر عدد ممكن من الطالبات لتعزيز قيم ومهارات الحياة اللازمة لبناء شخصية متوازنة ومنتجة لوطنها ومجتمعها.
يستهدف النادي فتيات المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية والجامعية، وقد بلغ عدد المسجلات أكثر من 474 طالبة تنقلن بين برامج متنوعة ومتميزة بلغ مجمل عددها ٣٦ برنامج وتختلف البرامج المقدمة باختلاف المراحل الدراسية، إضافة إلى الأنشطة الترفيهية والترويحية الجاذبة والمسابقات المتعددة التي تشعل حماس الفتيات في جو من الفرح والمتعة والتي تقام لهن يومياً.
سلط النادي الضوء على مواهب الفتيات حيث أقام عدداً من الورش المهارية المتنوعة لاستثمار تلك المواهب: كورشة عمل ريشة مصيف التي تهتم بمجال الفن والرسم ، ومنبر مصيف الذي يهتم جانب الإلقاء، وأنامل مصيف التي نمى مهارة (الكروشيه)، ورفيق مصيف الذي يطور مهارة القراءة لدى الفتيات، و حكاية مصيف التي تركز على صياغة القصص والكتابة، وأخيراً محبرة مصيف التي تنمي مهارة تحسين الخط العربي لدى الفتيات، تم توثيق إبداع الفتيات وإنتاجهن ونشرها في مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالجمعية، والجدير بالذكر أن المهارات المقدمة في هذه الورش للمرحلة المتوسطة تختلف عن تلك المعطاه للمرحلة الثانوية والجامعية.
أما أنشطة النادي للمرحلة الابتدائية فشملت عدة برامج يتنقلن بينها كل يوم بجدول ومنهج جديد كان مجمل ما تركزت عليه البرامج تنمية القيم الإيجابية في نفوس الفتيات والبعد عن كل ما يناقضها من قيم سلبية، وتنمية مهاراتهن ومساعدتهن على كشف وإبراز مواهبهن.
ومن أنشطة النادي في تفعيل كافة المسارات إقامة المهرجانات، حيث أقيم مهرجان الصيف الذي حوى ألعاب ومسابقات مشوقة ومبيعات متنوعة وآلات لبيع الأطعمة التي تستهوي الفتيات، ومن منطلق الاهتمام بأسرة الطالبة تم دعوة الأمهات والجدات في مهرجان التراث والذي اهتم بالجانب التراثي في مختلف مناطق المملكة وقد حضرته امهات وجدات أسر الطالبات وسط جو من التراث الممزوج بالترفيه والسعادة.
وضم النادي “مقهى أذواق” وهو مقهى خاص بفتيات النادي يقدم مؤكولات ومشروبات متنوعة ومتجددة جاذبة لفئة الفتيات
وقد اهتم النادي بتنمية الجانب التطوعي للفتيات.
سطرت فتيات النادي أجمل العبارات وأروعها في تعبيرهن عن مشاعرهن تجاه مصيف حيث كتبت إحداهن ” كانت تجربة جميلة وممتعة أتمنى أن أكون معكم العام المقبل” وذكرت أخرى ” أحلى وأجمل أيام عشتها في حياتي بنادي مصيف” ، أما ميس كتبت ” شكراً على النادي الجميل، استفدت وطورت ذاتي وازدادت ثقتي بنفسي أكثر وباذن الله يوماً من الأيام سأكون معكم “، أما سارا أشادت بقولها ” أحلى أيام في الدنيا لن أنساها أبداً “.
نادي مصيف للفتيات يفخر بفتياته ويتمنى دوماً لهن الرقي بقيمهن وأخلاقهن وحياة مليئة بالسعادة والنجاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى