أخر الأخبار

تطوير برامج التعافي والإرشاد وحوكمة 23 جمعية مختصة بالتوعية وتأهيل مدمني “المخدرات”

 

الدمام – جابر الكعبي

كشف رئيس مجلس إدارة اللجنة التنسيقية لجمعيات الوقاية والعلاج من الإدمان بالمملكة مبارك الحارثي ، عن عملهم حاليا على تطوير برامج التعافي والإرشاد ورفع مستوى الحوكمة والعمل الفني لعدد 23 جمعية تشرف عليها اللجنة وتهتم بالتوعية والعلاج وتأهيل مرضى الإدمان من المخدرات بمختلف المناطق ، في إطار اهتمامها بالعمل المؤسسي لرفع كفاءة الأداء بالجمعيات .
وأكد الحارثي سعيهم لتأسيس برامج توعوية شاملة ضمن العمل التكاملي الموحد بين هذه الجمعيات بما يحقق أفضل النتائج بالتعاون مع القطاعين الحكومي والخاص والقطاع غير الربحي ، في إطار الخطة الاستراتيجية والرؤية المستقبلية للجنة للحد من انتشار آفة المخدرات .
جاء ذلك على هامش توقيع اللجنة لمذكرة تعاون أمس الأول بالدمام مع شركة أبشر للعلاقات العامة والاتصال بالمنطقة الشرقية متضمنة دعم مستهدفات البرامج المجتمعية التي تقوم بها اللجنة ، حيث مثل اللجنة في الاتفاقية رئيس مجلس الإدارة مبارك الحارثي ، بينما مثل شركة أبشر رئيس مجلس الإدارة محمد الداود .
وأوضح الحارثي أن الاتفاقية تأتي في إطار حرص اللجنة على دعم وتمكين الجمعيات التي تعنى بمكافحة المخدرات وتفعيل برامجها التوعوية والتثقيفية ، مبينا أن أحد أهم الأهداف التي تسعى اللجنة لتحقيقها لهذا العام هو التمكين والمتابعة للجمعيات الخيرية لتحقيق أهدافها لرعاية المتعافين وأسرهم .
وأشار الداود إلى أهمية اتفاقية التعاون المبرمة مع اللجنة التنسيقية لجمعيات الوقاية والعلاج من الإدمان ، حيث سيكون لهذه الاتفاقية دور بارز في دعم ورعاية المتعافين وتوعية وتثقيف المجتمع عن أضرار المخدرات ، موضحا أن الاتفاقية تأتي في إطار حرص شركة أبشر على تفعيل برامج المسؤولية المجتمعية لخدمة الفرد والمجتمع في كافة أوجه الدعم والرعاية للبرامج التي تقوم بها اللجنة .

زر الذهاب إلى الأعلى
View more on Snapchat