أخر الأخبار

مكتب العمل باالخبر ينفذ حمله تفتيشية على المنشآت التجاريه

نفذ مكتب العمل بمحافظة الخبر بالتعاون مع شرطة محافظة الخبر ومشاركة البلدية حملة تفتيشية و ذلك للتفتيش على المنشآت التجارية في الخبر ، بإشراف مدير عام فرع وزارة العمل عبدالرحمن بن فهد المقبل، ومدير مكتب الخبر منصور بن علي ال بن علي .

أسفرت الحملة عن إغلاق عدد ٦ست محلات تجارية لمخالفتها أنظمة التوطين بالمهن المقصورة على السعوديين ، بإجمالي عدد ٣٤ زيارة و مخالفة ١٤ منشأة فاقت قيمة المخالفات ٢٨٥ الف ريال .
وأوضح المقبل ان مكاتب العمل بفرع الوزارة بالمنطقة الشرقية بدأت حملات التوطين في مختلف المحافظات فيما يخص قرار توطين الخمس المهن بمنافذ البيع في أنشطة محلات الأجهزةو المعدات الطبية، ومحلات مواد الإعمار والبناء، ومحلات قطع غيار السيارات، ومحلات السجاد بكافات انواعة، ومحلات الحلويات الذي دخل حيز التطبيق مطلع الشهر الجاري.
وأضاف بأن التوطين في هذي المهن بنسبة 70بالمئة سعوديين و 30 بالمئة من الوافدين واستطرد بأن فرع الوزارة بجميع مكاتبه مستمر في القيام بجولات ميدانية وحملات تفتيشية وسوف يكون هناك فرق ميدانية على مدار ساعات العمل اليومية تهدف لمتابعة تنفيذ القرار.
كما أكد ال بن علي على ضرورة التزام اصحاب المنشآت ذات الأنشطة الخاضعة للتوطين و ان الوزارة تعمل على متابعة خطتها في تمكين المواطنين من سوق العمل .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى