أخر الأخبار

أمانة الشرقية تكشف عن استعداداتها لمهرجان أيام سوق الحب بالدمام بنسخته الرابعة

 

الدمام – جابر الكعبي

عقدت أمانة المنطقة الشرقية، اليوم الأحد 29 شعبان 1445هـ، الاجتماع التنسيقي لإطلاق مهرجان أيام سوق الحب في نسخته الرابعة، والذي تنظمه أمانة المنطقة الشرقية؛ بهدف إحياء تاريخ الأسواق الشعبية، والحفاظ على الموروثات الوطنية وتفعيل الجذب السياحي، وذلك بمقر الأمانة.
وكانت الأمانة قد سعت سعياً حثيثاً خلال هذا العام لتطوير مرافق سوق الحب، وذلك عن طريق إيجاد هوية مُميزة له تتناسب مع الثقافة والموروث الشعبي في تلك المنطقة، بما يعود بالفائدة على تنشيط حركة السياحة، حيث قامت بتضمين لمسات شعبية للسوق، بالإضافة إلى تجميله بالإنارات وعدد من النوافير المائية في مركز السوق؛ تأهباً لمثل هذه المهرجانات والفعاليات التي تُقام فيه.
وفي سياق المهرجان الذي تعتزم الأمانة إطلاقه، تضمن الاجتماع عرضاً للموسم، حيث قامت الأمانة باستحداث فعاليات أسبوعية متنوعة تستقطب الزوار والجمهور لموقع الفعالية؛ لاستثمار جهود الأمانة في مشروعها التطويري؛ لتحسين المشهد الحضري، على أرض المهرجان في المنطقة المركزية للسوق، مستهدفاً كافة فئات المجتمع.
وكشف مدير عام العلاقات العامة رئيس لجنة الفعاليات والمناسبات بالأمانة الأستاذ فالح بن راجس الدوسري، بأن انطلاق المهرجان لهذا العام في يوم الخميس، الرابع من شهر رمضان المبارك 1445هـ، وحتى 18 رمضان، وسيتضمن بوثات وأركان، ومسرح تفاعلي، وبوثات عزف منفرد، بالإضافة إلى عرض النهام، والحكواتي، وفرقة العسّة، والفرق الشعبية، إضافة الى ألعاب ترفيهية، وألعاب شعبية.
ويأتي هذا المهرجان استمراراً لما حققه مهرجان سوق الحب في النسخ السابقة من نجاح في استقطاب أعداد كبيرة من الزوار، ودعم الحركة التجارية والسياحية في المنطقة المركزية بالدمام.

زر الذهاب إلى الأعلى