أخر الأخبار

أمين عسير يعتمد الخطة التشغيلية لـ 24 سوقا رمضانيا في عسير منها سوقين في مدينة ابها

عسير -تركيه ال زيدان

اعتمد معالي أمين منطقة عسير المهندس عبدا لله الجالي الخطة التشغيلية ل24 سوقا رمضانيا في عسير منها سوقين في مدينة أبها الأول في مركز المعارض التابع لفرع بلدية مدينة سلطان والسوق الثاني في ساحات المشهد بال يوسف.
وتكمن الخطة التشغيلية في مراقبة الأسواق وتشغيلها وتنظيمها.
أوضح ذلك المتحدث الرسمي لأمانة عسير ماجد الشهري مشيرا انه تم الاستعداد في وقت مبكر لتجهيز تلك الأسواق وعمل ما يلزم من صيانة وتهيئة لها.
مشيرا الى ان هذه الأسواق ستتيح الفرصة للأسر المنتجة ومشاركة للجمعيات وبنك التنمية والمطاعم من حيث التشغيل وفق الإجراءات النظامية.

واوضح الشهري بأن هذه الأسواق تحتوي على أكثر من ٣٥٠ منفذ بيع على مستوى المنطقة ومن جهة أخرى بين الشهري بأن السوق الرمضاني في المشهد يحتوي على 33 متجر للأسر المنتجة و20 منفذا سيتم تشغيلها بالتعاون مع بنك التنمية الاجتماعية و59 منفذا للمطاعم..
مضيفا انه تم توحيد هوية السوق خاصة منافذ المطاعم من ناحية اللون والتصاميم وما يتعلق بالموقع الاخر السوق في مركز المعارض والذي يقع على مساحة 3الاف متر مربع ويحتوي على 30منفذ للبيع وخيمة رمضانية.
هذا وأكد الشهري أن هذه الأسواق ستكون منظمه وفق الخطة التشغيلية المعتمدة ومتابعة بشكل مستمر من قبل فرق الرقابة لضمان سلامة المستهلك والتزام مقدمي الأغذية بالاشتراطات البلدية .
وكذلك ستكون هذه الاسواق على مستوى المنطقة مدعومة بفرق من النظافة لرفع المخلفات بشكل مستمر الجدير ذكره بأن هذه الأسواق تشهد في كل عام كثافة عاليه ف الزوار ورواد هذه المواقع.
واختم الشهري حديثه بأن فرق الطوارئ التابعه للامانه والبلديات ومركز البلاغات ٩٤٠ يعمل ع مدار الساعه.

زر الذهاب إلى الأعلى
View more on Snapchat