أخر الأخبار

فنون أبها تحتفي بأحدث إصدارتها عن الخطوة العسيرية

منطقة عسير – فاطمة الاسمري

أحتفلت الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بأبها بتدشين أحدث إصدارتها عن الفنون الشعبية في منطقة عسير بعنوان ” الشعر الشعبي في عسير الخطوة أنموذجًا” للكاتب عيسى النجيمي، وذلك في أمسية بمقرها في حي المنهل أدارها الشاعر أحمد سعد شامي.

وبين مدير الجمعية أحمد السروي، أن الأمسية تناولت قصة تأليف الكتاب ودوره في توثيق ألحان ونواحي الخطوة العسيرية مع نماذج لحنية لأهم شعراء المنطقة الذين اشتهروا في هذا اللون الشعبي، مقدمًا شكره لشركاء النجاح مع ثقافة وفنون أبها على دعمهم لهذا الإصدار الذي يأتي ضمن سلسلة من الإصدارات التوثيقية للفنون في المنطقة وأصدرتها الجمعية على مدار الخمسين عام الماضية.

وقال مدير الأمسية الشاعر أحمد شامي ” نمتطي صهوة الموروث ونتسامر بالحديث عنه ومنه ، نتجاذب ورد الكلام عنه ونغوص في أعماق معانيه، ونستخرج لآلىء نواحيه مع عملاق الموروث وعراب نواحيه ، وسيد الحديث عنه إنه المعروف الذي لايعرف “.
ثم قدم المتحدث عيسى النجيمي شكره لجمعية الثقافة والفنون بأبها على ماقدمته من تسهيلات، ومساهمات لإخراج الكتاب بشكل مميز مع أمسية تدشين بحضور عشرات من هواة ومحبي فن الخطوة.
عقب ذلك تحدث عدد من الحضور عن أهمية الكتاب في توثيق اشعار وألحان الخطوة وتعريف الجيل الجديد بها كأحد مكونات التراث الوطني غير المادي.

زر الذهاب إلى الأعلى
View more on Snapchat