الرياضة

نيوكاسل يكتسح شيفيلد يونايتد بثمانية أهداف نظيفة

واصل نادي نيوكاسل عروضه القوية في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، بعد أن حقق فوزاً تاريخياً على نادي شيفيلد يونايتد بنتيجة 8 أهداف دون رد، في المباراة التي دارت بينهما الأحد، على ملعب “برامال لاين” في مدينة شيفيلد.

وتأتي أهمية إنجاز نيوكاسل في كون 8 لاعبين مختلفين سجلوا أهداف الفريق، وهم شون لونغستاف، دان بورن، سفين بوتمان، كاليوم ويلسون، أنتوني جوردون، ميغيل ألميرون، برونو غيماريش، وألكسندر إيزاك.

ويعتبر إنجاز نيوكاسل تاريخياً للفريق، على اعتبار أن كتيبة المدير الفني إيدي هاو تمكنت لأول مرة في تاريخ ناديها من تسجيل أكثر من 6 أهداف في مباراة وحيدة، خارج ملعب الفريق، كما أنه عادل أكبر فوز في تاريخ النادي الذي حققه على شيفيلد ونزداي بنفس النتيجة 8-0، في 19 سبتمبر عام 1999.
ولا يعتبر هذا الفوز الأكبر في تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، بل إن أكبر انتصار هو 9-0، وقد نجحت عديد من الفرق في تحقيقه، بداية من مانشستر يونايتد الذي فاز على إيبسويتش 9-0 في موسم 1994-1995.
وفاز أيضاً توتنهام على ويغان بنتيجة 9-1 موسم 2009-2010، بينما أعاد فريق ليستر سيتي إنجاز اليونايتد، بعد الفوز الكاسح الذي حققه بنتيجة 9-0، على نظيره ساوثهامتون، في افتتاح الجولة العاشرة من البريميرليغ عام 2019.
وعادل اليونايتد رقمه القياسي يوم 2 فبراير عام 2021، حين فاز على ساوثهامبتون بنتيجة 9-0 مرة أخرى، في المواجهة التي احتضنها ملعب “أولد ترافورد”، كما تمكن ليفربول من تحقيق الرقم التاريخي لأكبر انتصار في تاريخ الدوري، بعد أن حقق نتيجة 9-0 أمام بورنموث، في 28 أغسطس عام 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى