أخر الأخبار

جمعية حوكمة الذكاء الاصطناعي توقع 3 اتفاقيات على هامش مؤتمر ليب 2024

الرياض – مها الشمري

وقعت جمعية حوكمة الذكاء الاصطناعي، اليوم الثلاثاء، مذكرتي تفاهم مع أمانة المنطقة الشرقية وأمانة الأحساء واتفاقية مع أكاديمية الحوكمة للتدريب، وذلك على هامش أعمال المؤتمر التقني “ليب 2024”, بمركز الرياض للمعارض والمؤتمرات في مدينة الرياض، تحت شعار “آفاق جديدة”، بمشاركة أهم المتحدثين في قطاع التقنية والخبراء والمهتمين.

وتهدف مذكرة التفاهم الأولى التي وقعها عضو الجمعية د. شيخة نائف العتيبي بالنيابة عن رئيس مجلس إدارة الجمعية، والأستاذ نائل إبراهيم الحقيل وكيل الأمين للتحول الرقمي والمدن الذكية بأمانة المنطقة الشرقية إلى تعزيز التعاون في مجال حوكمة الذكاء الإصطناعي وتنفيذ المؤتمرات والندوات العلمية والبحثية وإقامة ورش العمل والبرامج التدريبية في مجال الذكاء الاصطناعي وحوكمته.

وتضمنت مذكرة التفاهم الثانية التي وقعها عضو الجمعية الأستاذ محمد خليفة البوعينين بالنيابة عن رئيس مجلس إدارة الجمعية، والأستاذ خالد سعيد العرجي مدير عام الشراكات والمسؤولية المجتمعية بأمانة الأحساء التعاون في مجالات التدريب والورش العلمية وتنفيذ المعارض والمؤتمرات العلمية وتعزيز العمل المشترك في مجال حوكمة الذكاء الاصطناعي.

وفي الإتفاقية الثالثة التي وقعها عضو الجمعية م. ماجد علي العتيبي، بالنيابة عن رئيس مجلس إدارة الجمعية، والأستاذ ناصر سعود السهلي رئيس معهد أكاديمية الحوكمة للتدريب شملت مجالات التعاون عقد البرامج التدريبية والمتخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي وحوكمته.

بدورها أكدت رئيس مجلس إدارة جمعية حوكمة الذكاء الاصطناعي د. ظبية احمد البوعينين أن الإتفاقيات تأتي في إطار سعي الجمعية لبناء الشراكات الهادفة لتعزيز حوكمة الذكاء الاصطناعي والالتزام بأخلاقياته من خلال العمل على تطوير القدرات ورفع مساهمة الجمعية في إثراء المحتوى الرقمي، ومواصلة جهودها في مجالات التدريب والتأهيل ودعم الدراسات والأبحاث في مجالات الذكاء الاصطناعي وحوكمته.

وأضافت د. ظبية بأن مشاركة جمعية حوكمة الذكاء الاصطناعي في مؤتمر ليب 2024 من خلال ركن تعريفي بالجمعية وأهدافها، يمثل انطلاقتها نحو آفاق جديدة لتحقيق مستهدفات رسالتها للمشاركة في بناء وتنمية الإقتصاد الرقمي القائم على الابتكار ونشر المعرفة.

زر الذهاب إلى الأعلى