أخر الأخبار

أمير الرياض يدشن منتدى الرياض للعمل التطوعي 2024

رعى أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز مساء أمس (الأربعاء) حفل افتتاح (منتدى الرياض للعمل التطوعي 2024)، الذي ينظمه المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي، وجمعية لزم لتطوير العمل التطوعي، بالتعاون مع إمارة المنطقة.

وأوضح عضو جمعية لزم الأمير محمد بن سلطان بن ناصر بن عبدالعزيز، أن دعم أمير منطقة الرياض مكن منظومة العمل التطوعي بالمنطقة من خلال رعايته العديد من مبادرات الجمعية التطوعية، التي شارك من خلالها أكثر من ٤,٩٧٥ متطوعاً منذ تأسيس الجمعية.

 

من جهته قال ممثل مدير عام الإسناد في المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي مشاري بن منصور الطريف: إن هذا المنتدى يجسد أهمية العمل التطوعي الذي يعد اللبنة الأساسية لبناء مجتمع متماسك ومستدام اجتماعياً. وأفاد الطريف أن المركز عمل على تطوير نموذج عمل تطوعي احترافي، يسهم في إدارة المتطوعين بكفاءة عالية ويخلق فرصاً تطوعية متميزة ويمكن أصحاب المهن وحملة الشهادات من خدمة مجتمعاتهم في مجال اختصاصاتهم العلمية والمهنية.

وأضاف الطريف: لقد تمكنّا من تأسيس أكثر من 50 وحدة عمل تطوعي و50 فريقاً تطوعياً، تعمل جميعها وفق معايير التطوع المعتمدة، وتشكل مشاركة الإناث نسبة 57%، مقارنةً بالذكور بنسبة 43%، وجاءت الفرص التطوعية على ثلاثة مستويات: التطوع العام بأغلبية 72%، يليه التطوع المهاري بنسبة 17%، وأخيراً التطوع الاحترافي بنسبة 11%.

وبين الطريف أنه جرى تحقيق أكثر من 528 ألف فرصة تطوعية، وأكثر من 53,000,000 ساعة تطوعية، وأكثر من 830 ألف قلب نابض بالخير.

يذكر أن المنتدى يهدف إلى استشراف مستقبل العمل التطوعي بمنطقة الرياض وفق تطلعات القيادة لرؤية السعودية 2030، والوصول إلى مليون متطوع، كما تناقش الجلسات الحوارية عدداً من المواضيع المتعلقة بتطوير وتعزيز الفرص التطوعية بالمنطقة واستعراض ونقل الخبرات والتجارب الناجحة المتميزة للعمل التطوعي.

ويستضيف المنتدى نخبةً من قادة القطاع غير الربحي في المملكة، كما تتضمن فعاليات المنتدى أكثر من 15 مناقشة وجلسة حوارية متخصصة حول مختلف جوانب تطوير العمل التطوعي.

زر الذهاب إلى الأعلى
View more on Snapchat