أخر الأخبار

نائب أمير الشرقية يدشن حملة ترميم الرمضانية ( ليلة أثر ) ويبارك توقيع عدد من الاتفاقيات

 

الدمام – جابر الكعبي

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية ، دشن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية حملة جمعية ترميم الرمضانية “ليلة أثر “، وكرم الداعمين وبارك توقيع عدد من الاتفاقيات.

وثمن سمو نائب أمير المنطقة الشرقية ما تقدمه جمعية ترميم من جهود لمساعدة الأسر المحتاجة ورعايتهم وتمكينهم، تماشياً مع توجهات القيادة الحكيمة التي مكنت هذه الجمعيات لتقديم خدمات نوعية ومحوكمة ، بالتكامل مع الجهات الحكومية والخاصة لتحقيق أهدافها وتقديم افضل خدمة للمستفيدين .

وخلال الحفل أوضح رئيس مجلس إدارة جمعية ترميم المهندس حمد الخالدي نتائج الخطة الاستراتيجية للجمعية وما حققته من تعظيم الأثر وقال ” كان المستهدف ترميم وصيانة وتأثيث 300 منزل وقد تم تحقيق المستهدف وبزيادة تجاوزت 77 منزل حيث كان إجمالي المنازل 377 منزل يسكنها ، وكان من أهم المنجزات مبادرات أرامكو السعودية ومبادرة شركة روشن ترميم 100 منزل على مستوى المملكة ومشاركة شركة نسما للمقاولات وشركاهم بأربع مبادرات وهي ترميم 60 منزل ورعاية مبادرة مقاولون سعوديون رياديون ورعاية التطوع والراعية الرقمية وغيرها من الشراكات المتخصصة ومن أهم النتائج المتحققة برامج تنموية أستفاد عدد من المستفيدين والمستفيدات”.
واضاف الخالدي “من الأثر أيضاً أن ترميم ساهمت في تأسيس 3 جمعيات متخصصة في الترميم في 3 مناطق منها منطقة المدينة المنورة ومنطقة الباحة ومنطقة الحدود الشمالية”.

واستعرض الخالدي خطة ترميم عام 2024 والتي تستهدف ترميم وصيانة وتأثيث 500 منزل على مستوى محافظات ومراكز وهجر المنطقة الشرقية بمساهمة أكثر من 2000 متطوع ومتطوعة ومن أهم ما تطرق له إنشاء شركة استثمارية لاستثمار معرفة وسمعة ترميم في مسارها وتحقيق الاستدامة المالية وخاصةً من مشاريع المنافسة والاسناد الحكومي .

بعد ذلك القى المهندس محمد عاشور مدير المسؤولية الاجتماعية بمجموعة روشن كلمة الشركاء والتي استعرض فيها تجربة الاثر الاجتماعي والتنموي الذي تحققه مشاريع ترميم منازل الآسر الأشد حاجة وبأنها أساس التنمية للفرد والأسرة مشيداً باحترافية جمعية ترميم في جودة أعمالها ومشاريعها وخلقها لنماذج شراكات مستدامة استطاعت من خلالها إشراك أصحاب المصلحة من القطاعات الثلاثة الحكومي والخاص وغير الربحي في عمل مشترك وتكاملي يصب في خدمة مستحقي خدمة الترميم.

بعدها دشن سمو نائب أمير المنطقة الشرقية حملة “ليلة أثر” الموسمية ومن ضمن المبادرات التي باركها في هذه الحملة مبادرة بيت يشيل بيت مع المهندس عبدالرحمن المعيبد في نسختها الثالثة ومباردة مجالسنا قول وفعل بمشاركة الإعلامي طلال الغامدي في نسختها الثانية .

كما بارك سموه توقيع أكثر من 20 اتفاقية شراكة مع عدد من الشركات والجهات وكرم شركاء الأثر لعام 2023 .
وفي ختام الحفل قدم رئيس مجلس إدارة جمعية هدية تذكارية بهذه المناسبة .

زر الذهاب إلى الأعلى