أخر الأخبار

انطلاق مهرجان الأحساء للصقور 2024 صقّارون سعوديون : حجم المشاركة يعكس قيمة الموروث وأهميته

دلال الودعاني- الأحساء

   انطلقت اليوم،  فعاليات مهرجان الأحساء الأول  للصقور  وسط مشاركة نُخبة من مُلاك الصقور علىمستوى مناطق المملكة،  وذلك بموقع جبل الأربع (يبعد عن مدينة الهفوف 20 كم) بمحافظة الأحساءتحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء.

وأكد رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان عبد العزيز بن فهد الموسى أن المهرجان الذي يستمر حتى 20 فبراير الجاري، ويتضمن أكبر مسابقة للصقور على مستوى الأحساء، يأتي في إطار حرص القيادة الرشيدةوسعيها للحفاظ على الموروث الثقافي والحضاري للمملكة.

فيما عبّر عدد من الصقارين السعوديين الفائزين بأشواط المسار الأول من مهرجان الأحساء للصقور  عنسعادتهم باقتناص أشواط  السباق ، عادين أن أجواء الأحساء المعتدلة والمميزة وموقع جبل “الأربع”الأثري ساعدت الصقور على التألق.

وأكد الصقار محمد بن صالح الشمري الحاصل على المركز الأول في شوط فئة شاهين فرخ ملاك محليينوفئة حر قرناص أن الفوز بهذا الشوط كان صعبا مع منافسة واضحة، مبيناً أنه من أهم الأشواط بالنسبةله، مفيداً بأنه كثف من استعداداته للمهرجان، وتم اختيار أفضل وأكثر الصقور تجهيزاً للمشاركة في ظلأجواء الأحساء المناسبة لمسابقات الصقور.

وأشار إلى أن المشاركة في المهرجان الأول مهم جداً، مقدماً الشكر للقائمين على تنظيم مهرجانالأحساء للصقور على الظهور بمستوى متمكن واحترافي.

من جهته، أوضح الصقار سلطان بن مشهور العتيبي أن فوزه بشوط  جير شاهين + جير تبع (فرخ) بدايةموفقة بالنسبة له وللصقور التي يشارك بها وأنه قدم أداءً مميزاً.

من جانبه أكد رئيس اللجنة الإعلامية للمهرجان خالد القحطاني على أن المركز الإعلامي للمهرجان تحتتصرف كافة الزملاء الإعلاميين والإعلاميات من مختلف مناطق المملكة لتسهيل مهامهم، وأوضح أنالمركز يتيح منذ اليوم الأول للمهرجان كافة المواد الإعلامية والصور ونتائج المسابقات على كافةمنصاته، بما يخدم أهداف المهرجان ويفعل الرسالة الإعلامية لتسويق الأحساء كنقطة جذب سياحيوتراثي له خصوصيته. وذكر القحطاني أن اللجنة الإعلامية للمهرجان قامت بتعزيز تواصلها مع الزملاءالاعلاميين وصناع المحتوى والمؤثرين من الأحساء وخارجها ووجهت دعواتها لمعظم الوسائل الإعلاميةلتغطية مسابقات المهرجان الأول للصقور في الأحساء.

زر الذهاب إلى الأعلى