أخر الأخبار

تعليم المدينة يتوج 10 فائزات في بادرة ابتكار 2024

برعاية المدير العام للتعليم بمنطقة المدينة المنورة ا. ناصر بن عبدالله العبدالكريم، نظمت إدارة الموهوبين بتعليم المدينة الحفل الختامي لأولمبياد بادرة ابتكار 2024 في دورته السابعة يوم الثلاثاء 3 / 8 / 1445 هـ بالتعاون مع مدارس الحياة الأهلية.

تأتي بادرة ابتكار كمبادرة لتهيئة طالبات المرحلة الابتدائية الواعدات بالموهبة للمشاركة في الأولمبيادات العلمية الوطنية والعالمية انسجاماً مع تطلعات الرؤية الوطنية وتحقيقاً لأهداف التعليم في دعم المشاريع الابتكارية والبحثية، وسجل في البرنامج 5670 طالبة بـ 423 مشروعاً علمياً، قُدم لهن (58 ) ورشة تدريبية تأهيلية من قبل منسقات الموهوبات في المدارس، لتصل (30) طالبة للتصفيات الختامية على مستوى المنطقة، و اختتم الأولمبياد بتتويج ( 10) طالبات و مشاريع بالمراكز العشر الأولى و (3) طالبات بأفضل نموذج هندسي بعد تحكيمها من نخبة من المحكمات المتخصصات من أكاديميات جامعة طيبة والمشرفات التربويات وفق معايير وضوابط علمية محددة.

وقد حظي المعرض الختامي بزيارة مديرعام التعليم واطلع خلال الزيارة على مشاريع الطالبات الابتكارية والبحثية واستمع لأفكار المشاريع و مخرجاتها المستقبلية ، مشيدا بمستوى الطالبات العلمي.

زر الذهاب إلى الأعلى