أخر الأخبار

محافظ وادي الدواسر يفتتح مهرجان خيرات وادينا

وادي الدواسر – مبارك الدوسري

افتتح محافظ وادي الدواسر فهد بن عبدالله المسعود، يوم أمس، (مهرجان خيرات وادينا) – بطاطس وعبري 2024- ،الذي ينظمه مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمحافظة، بحديقة الملك فهد بالشرافاء.
وأوضح مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمحافظة المهندس خالد بن محمد الخشرمي في كلمة له خلال حفل الافتتاح إلى أن هذا المهرجان يُعد من ضمن المبادرات التي أطلقتها الوزارة بهدف تشجيع المزارعين ودعم المنتجات المحلية وتحقيق الاكتفاء الذاتي، ونوّه بدعم حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ لمسيرة الزراعة في هذا الوطن.
من جانبه تمنَّى محافظ وادي الدواسر أن يعكس المهرجان مدى الفوائد والنجاحات التي تتم بالمحافظة وتحظى بمساندة وتأييد من سمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه، مشيداً بجهود أصحاب المزارع المشاركة، والجهات المنظمة التي حرصت على إبراز هذين المنتجين من خلال هذا المهرجان، الذي يعتبر رافد اقتصادي مهم يعزز مكانة المحافظة زراعياً.
كما أشتمل الحفل على عرض فيلم عن ماهية لمهرجان، وعرض تقريرين وثائقيين عن العبري والبطاطس في وادي الدواسر، وأوبريت إنشادي، وتكريم الرعاة والمشاركين، واختتم بالعرضة السعودية.
يُشار أن المهرجان الذي يستمر لمدة 4 أيام يصاحبه العديد من الورش الإرشادية عن الممارسات الزراعية السليمة، واللقاءات العامة مع المزارعين، ومعرض للجهات الحكومية والخيرية، وعدد من البرامج للأسر المنتجة والبرامج الترفيهية للأطفال.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
View more on Snapchat