الرياضة

نيجيريا يتأهل إلى نهائي كأس أفريقيا بفوزه على جنوب أفريقيا بركلات الترجيح

تأهل منتخب نيجيريا إلى نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، بعد الفوز في نصف النهائي على حساب جنوب أفريقيا بركلات الترجيح، عقب نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.
وكان الشوط الأول قد انتهى بالتعادل السلبي بين الطرفين حيث لم يستطع اي منهما هز الشباك في ظل التحفظ المبالغ فيه الذي كان مسيطرا على المباراة.وفي الشوط الثاني، بقيت الأمور على حالها، لحدود الدقيقة ٦٦، عندما تحصل منتخب نيجيريا على ركلة جزاء ترجمها قائد منتخب نيجيريا ويليام تروتس ايكونغ الى هدف.
وعند الدقيقة ٨٤، استطاع هداف نابولي الايطالي فيكتور أوسيمين من تسجيل الهدف الثاني بعد تمريرة من من نجم أتالانتا الايطالي لوكمان وضعته على الباب المرمى لكن الحكم الغى الهدف بعد العودة لتقنية الفيديو المساعد حيث تبيّن وجود خطأ، لكن أكثر من ذلك، تبيّن ايضا وجود خطأ لصالح جنوب أفريقيا داخل منطقة الجزاء قبل الهجمة التي سجل منها منتخب نيجيريا، ونجح بالفعل جنوب أفريقيا في تسجيل التعادل عن طريق ميكونا بالدقيقة ٨٨ بعد احتساب ركلة جزاء له. وبعد الدخول لشوطين إضافيّين، بقيت الأمور على حالها بالتعادل ١-١، ليحتكم المنتخبان إلى ركلات الترجيح، والتي ابتسمت لصالح نيجيريا بنتيجة ٤-٢.

زر الذهاب إلى الأعلى