أخر الأخبار

مدير تعليم الأحساء يشيد ببرامج “أساطيل المستقبل”: رحلة عبر البحار تنير مسارات أيتامنا نحو عالم المعرفة والابتكار

دلال الودعاني – الاحساءجمعية البر بالاحساء

في مبادرة تهدف إلى إضاءة شموع الأمل في قلوب الأيتام، أطلق مركز تكامل لرعاية وتنمية الأيتام التابعلجمعية البر بالاحساء برنامجه التنموي “أساطيل المستقبل”، الذي يستلهم روح الاكتشاف والمغامرة،ويعد بمثابة سفينة تقل الأيتام في رحلة علمية في مجالات العلوم والتكنولوجيا في عوالم السفنوالبواخر، مع التركيز على تعلم وتقدير جماليات اللغة العربية.

ومن خلال زيارته لمقر برامج أساطيل المستقبل أبدى مدير إدارة تعليم الأحساء الأستاذ حمد بن محمدالعيسى، إعجابه بالبرامج الإثرائية المعدة خصيصًا لهذا البرنامج، مشيدًا بالتزام وشغف القائمين عليه. وأكد على أهمية هذا البرنامج في تشكيل مستقبل الطلبة المشاركين من الأيتام وتحفيزهم على السعينحو تحقيق أحلامهم وتطلعاتهم، متوجهًا بالشكر للمشرف العام الدكتور عبدالله الجغيمان وكافةالعاملين الذين يعملون بلا كلل لجعل هذه التجربة الفريدة ممكنة.

وذكر مدير مركز تكامل لرعاية وتنمية الايتام صالح الحمد بأن برنامج “أساطيل المستقبل” لا يقدم فقطالمعرفة للمشاركين، بل يزودهم بالأدوات اللازمة لبناء مشاريع تعليمية وعملية تحاكي اهتماماتهموتطلعاتهم، مما يعزز ثقتهم بأنفسهم ويشجعهم على الإبداع والابتكار. حيث أن البرنامج، بأسلوبهالتفاعلي والعملي، يسعى لإلهام الطلبة وتمكينهم من التفكير النقدي وحل المشكلات، ممهدًا الطريقأمامهم ليكونوا قادة ومبتكرين في مجتمعاتهم.

مؤكدا بأن “أساطيل المستقبل” يمثل محيطًا تعليميًا ينمو فيه الطلبة الأيتام معرفيًا وشخصيًا، مع تأكيدخاص على أهمية الارتقاء بالذات والمساهمة الإيجابية في المجتمع وكيفية التعامل مع التحديات والنظرإلى الحياة بمنظور يمزج بين الأمل والإصرار على التقدم.

كما أن “أساطيل المستقبل” لا يمثل مجرد مبادرة تعليمية، بل هو منارة أمل تسعى لإنارة طريق الأيتامنحو مستقبل أفضل. إنه دعوة لكل من يملك القدرة على المساعدة للانضمام إلى هذا الجهد النبيل،دعمًا لهذه الأرواح الشابة الطموحة، لنرفع معًا شراع العلم والمعرفة ونبحر به نحو آفاق رحبة من النجاحوالتميز.

زر الذهاب إلى الأعلى