الرياضة

أرسنال يستعرض ويتفوق على ليفربول بثلاثية لهدف

تفوق فريق أرسنال على منافسه ليفربول 3 – 1، الأحد، في قمة الجولة الـ23 من منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز، ليُتابع زحفه نحو الصدارة بنجاح ويُقلص فارق النقاط مع “الريدز”، الذي لم يُقدم مباراة جيدة في ملعب “الإمارات” بقيادة المدرب الألماني، يورغن كلوب.
الشوط الأول كان لـ”المدفعجية” بامتياز من خلال الاستحواذ على الكرة وخلق المحاولات الهجومية، مع سلاح التمريرات المباشرة نحو الأمام لكسر خطوط “الريدز”.
ولم يظهر فريق ليفربول بمستوى قوي وعانى كثيراً من أجل خلق الخطورة على مرمى أرسنال، وكانت المشكلة الأبرز في عدم الاحتفاظ بالكرة كثيراً، الأمر الذي صعّب مهمة بناء الهجمات السريعة بالنسبة لفريق “الريدز”.
في الشوط الثاني دخل فريق ليفربول بشكل أفضل وحاول منذ البداية خلق الخطورة والفرص على مرمى أرسنال دون نجاح، في وقت بدا واضحاً أن المدرب الإسباني، ميكيل أرتيتا، طلب من لاعبيه الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة لكسر خطوط ليفربول الذي يتقدم ويضغط نحو الأمام بحثاً عن هدف التعادل، وفعلاً نجح في أكثر من مرة عبر خلق مرتدات هجومية سريعة كادت أن تُثمر عن هدف ثانٍ لـ”المدفعجية”.وفي الدقيقة 67، استغل البرازيلي غابريال مارتينيلي خطأ فادحاً في التغطية الدفاعية بين المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك والحارس البرازيلي أليسون بيكير، ليسرق الكرة ويُسجل الهدف الثاني في المواجهة ويؤكد تفوق أرسنال الكبير في المباراة.
وجاء هذا الهدف ليضع كل الضغط على “الريدز” ويُصعب المباراة للغاية على المدرب يورغن كلوب، الذي لم يجد الحلول الفنية لإيقاف هجمات “المدفعجية” المرتدة السريعة.ونجح أرسنال في تحمّل ضغط الدقائق الأخيرة وعرف كيف يُحافظ على هذا الفوز المهم جداً. وفي وقت احتسب الحكم 7 دقائق أخيرة، خطف “المدفعجية” الهدف الثالث في المواجهة عن طريق البلجيكي لياندرو تروسار، لتنتهي الأمور بفوز مهم لأرسنال 3 – 1 .

زر الذهاب إلى الأعلى