ساحة المتنوعات

مجموعة مستشفيات المانع وشركة “زيمر بيوميت” تتعاونان لتوفير تكنولوجيا استبدال الركبة بالكامل بمساعدة الروبوت في المنطقة الشرقية 

رشاد اسكندراني

أبرمت مجموعة مستشفيات المانع، أكبر شركة طبية ومزوّد خدمات رعاية صحية في المنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية، شراكة مع شركة “زيمر بيوميت“، الشركة الرائدة عالمياً في الحلول التكنولوجية المبتكرة، لتوفير تكنولوجيا استبدال الركبة بالكامل بمساعدة الروبوت في المنطقة الشرقية، بهدف تعزيز دقة العمليات الجراحية وتخفيف حدّة الألم وتقصير مدّة التعافي بشكل ملحوظ. 

تُعدّ جراحة استبدال الركبة بالكامل علاجاً شائعاً وفعّالاً للمرضى الذين يعانون من التهاب المفاصل في الركبة. ولكن، يبقى نجاح هذا النوع من الجراحات رهناً بمدى ملاءمة مفصل الركبة الجديد لجسم المريض وفعاليته في دعم وظائفه اليومية1. وقد بادرت مجموعة مستشفيات المانع إلى الاستعانة بمساعد الجراحة الروبوتي الذي يُعرف بنظام “روزا” للركبة، سعياً منها إلى تمكين الجراحين اليوم أكثر من أيّ وقت مضى من إجراء عمليات استبدال الركبة بمزيد من الدقة والفعالية لتسهيل أداء الوظائف اليومية. ويستفيد المرضى في مستشفيات المانع حالياً من جراحة استبدال الركبة الدقيقة والمصمّمة لتلبية احتياجات كلّ مريض باستخدام مساعد الجراحة الروبوتي، ما يتيح لهم بالتالي التعافي بوتيرة سريعة والحصول على نسبة أعلى من المرونة في المفاصل واستعادة نشاطهم الطبيعي بسرعة ملحوظة2. 

وفي معرض تعليقه على الشراكة الجديدة، قال السيد مانع المانع، الرئيس التنفيذي لمجموعة مستشفيات المانع: “يسرّنا أن نعلن عن هذه الشراكة الاستراتيجية البارزة التي تعكس انطلاق مرحلة جديدة من تكنولوجيا الرعاية الصحية المتقدّمة في مجموعة مستشفيات المانع. ويأتي تبنّينا لهذه التكنولوجيا الرائدة تأكيداً على التزامنا بتحقيق أفضل النتائج للمرضى. ولا نطمح من خلال اعتمادنا لهذا الابتكار إلى الارتقاء بجودة الرعاية الصحية فحسب، بل نسعى إلى بلوغ آفاق جديدة من التميز في توفير الرعاية الصحية وضمان أعلى مستويات الرضا عن الخدمات التي نقدّمها للمرضى.” 

وقد تمّ إطلاق هذه الشراكة على هامش فعاليات معرض ومؤتمر الصحة العربي، الذي تمّ تنظيمه في مركز دبي التجاري العالمي في 30 يناير 2024، وذلك خلال حفل توقيع رسمي بحضور الفريق القيادي في مجموعة مستشفيات المانع وممثلي شركة “زيمر بيوميت”. 

ومن جانبها، قالت فرح حمدان، المدير العام لشركة “زيمر بيوميت” في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا: “انسجاماً مع رؤيتنا المتمثلة في ضمان جهوزية قطاع الرعاية الصحية لتلبية احتياجات المستقبل، تنطلق شركة “زيمر بيوميت” في مسيرة تعاون رائدة مع مجموعة مستشفيات المانع لتبنّي أحدث الابتكارات التكنولوجية القائمة على الروبوت، بما يسهم في رسم مستقبل يجتمع فيه الابتكار مع الرعاية الرحيمة للارتقاء بتجربة المرضى وجودة الخدمات الطبية التي يحصلون عليها.” 

تجدر الإشارة إلى أنّ جراحة الركبة بمساعدة الروبوت تسهم في تخفيف الألم والحدّ من استخدام مسكّنات الألم والحاجة إلى جلسات العلاج الطبيعي وتحسين وظائف الركبة بشكل عام ما بعد الجراحة2. ويسهم هذا النوع من الجراحات كذلك في الحدّ من ضرورة البقاء في المستشفى لفترات أطول وخفض نسبة الحالات التي تستوجب إعادة الدخول إلى المستشفى، مقارنة بالتقنيات الجراحية التقليدية3,4. وسوف يسهم اعتماد هذه التكنولوجيا المبتكرة في مجموعة مستشفيات المانع في تحقيق أفضل النتائج للمرضى، بما يضمن الارتقاء بجودة حياتهم واستعادة نشاطهم الطبيعي بشكل سريع. 

لمزيد من المعلومات أو لحجز موعد، يرجى زيارة https://almanahospital.com.sa 

 

زر الذهاب إلى الأعلى