أخر الأخبار

مركز التنمية الاجتماعية بمنطقة حائل يقيم برنامج عن أضرار المُخدرات وآثارها على الفرد والمجتمع.

 

حائل – مشعل المري- محمد عثمان – رغد البخناني- سعاد الشمري

برعاية سعادة وكيل إمارة منطقة حائل عادل بن صالح آل الشيخ وبحضور مساعده المكلف للحقوق عبدالرحمن العبيد أقام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة حائل وعبر مركز التنمية الاجتماعية برنامج ( أضرار المُخدرات وآثارها على الفرد والمجتمع ) .
وبدأ البرنامج بقراءةٍ نديةٍ لآياتٍ من كتاب الله عبر القاريء الدكتور عبدالله الخلف ثم كلمةٍ ترحيبية من مدير عام فرع الوزارة فريح العياد رحّب فيها بالحضور مؤكداً على أهمية تفعيل الدور التوعوي للمؤسسات والمراكز وأنها دوماً سبيلاً مهماً لغرس القيم والتبصير بما تقدمه المملكة من جهود ، كما ثمن مشاركة مركز التنمية ودورها في التواصل مع الشركاء لإقامة هذا اليوم وإظهار التكامل المحمود الذي يحقق الأهداف .

ثم ألقى مدير فرع هيئة حقوق الإنسان بالمنطقة عبدالعزيز الحميان كلمةً اشتملت على نصوص الأنظمة والتشريعات في دستور المملكة والذي تتحقق من خلاله العدالة لكافة أفراد المجتمع حتى مع من يُحاكمُ لأجل قضيةٍ ما ، يجد التعامل الإنساني الذي يكفله له النظام .

بعد ذلك قدّمت هيئة الثقافة والفنون مشهداً تمثيلياً نال استحسان الحضور حيث أبدع الممثلين في تحويل السيناريو المرسوم إلى مادةٍ هادفة تتكلم عن أثر المخدرات في تعطيل سير التنمية .

تلى ذلك كلمةٌ للمدير التنفيذي لجمعية أرشدني ناصر الدغفق تحدث فيها عن الجمعية وأرقامها وبرامجها التمكينية ثم استعرض قصة نجاح أحد المستفيدين وما وصل إليه ، وشهِد البرنامج مشاركة الاخصائي معاذ العرفج والأخصائي أحمد الأحمد بكلماتٍ توعوية توجيهية .

وفي الختام تم تكريم المشاركين والداعمين المساهمين في إقامة البرنامج ، ثم تجول الجميع في الأركان التعريفية المُصاحبة للمركز ولجمعية نقاء وأرشدني وسفانة وهيئة حقوق الإنسان .

– انتهى .

 

زر الذهاب إلى الأعلى