أخر الأخبار

الرصد الآلي لمخالفات الشاحنات والحافلات في أبريل

أطلقت الهيئة العامة للنقل، المرحلة الثالثة للرصد الآلي لمخالفات الشاحنات والحافلات امتداداً لسلسلة إطلاق الرصد الآلي لمخالفات النقل العام، والتي سبقتها مرحلتان. وكشفت الهيئة أن الأنشطة المشمولة في الرصد الآلي تشمل نقل البضائع، تأجير الشاحنات، حافلات النقل الدولي، وتأجير الحافلات، والذي سيبدأ تطبيقه في 21 أبريل القادم في مختلف مناطق المملكة.

وبيّنت أن أبرز المخالفات التي يتم رصدها هي: تشغيل شاحنة أو حافلة دون الحصول على بطاقة تشغيل، وتشغيل شـاحنة أو حافلة ببطاقة منتهية، وانتهاء العمر التشغيلي للحافلة. وأكدت الهيئة أن القرار سيسهم في الحفاظ على السلامة وتعزيز السلامة المرورية، والتأكد من تطبيق الاشتراطات الفنية للحافلات أو الشاحنات، وتعزيز الجودة والامتثال للحافلات الوطنية والشاحنات، وتحقيق أهداف الاستراتيجية العامة للنقل والخدمات اللوجستية.

وكانت الهيئة قد أطلقت 3 مراحل للرصد الآلي على الطرق؛ وجاءت المرحلة الأولى لسيارات الأجرة وتم التطبيق في 13 مارس 2022م. وشهدت المرحلة الثانية تطبيقها على حافلات النقل المخصص النقل التعليمي وتم التطبيق في 1 فبراير 2023م، فيما المرحلة الثالثة المخصصة للشاحنات والحافلات، تم تحديد تاريخ التطبيق 21 أبريل 2024م.

زر الذهاب إلى الأعلى