أخر الأخبار

أمير الكويت يتوجه إلى السعودية في زيارة دولة.. غداً

يغادر أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، والوفد الرسمي المرافق له، غداً (الثلاثاء) متوجها إلى السعودية، وذلك في زيارة الدولة، وفقا لما أعلنته وكالة أنباء الكويت اليوم (الاثنين).

من جانب آخر، أدى الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح رئيس مجلس الوزراء والوزراء، اليمين الدستورية في جلسة مجلس الأمة الخاصة اليوم (الاثنين) لمباشرة أعمالهم في مجلس الأمة عملا بالمادة «91» من الدستور التي تقضي بأنه قبل أن يتولى عضو مجلس الأمة أعماله في المجلس أو لجانه يؤدي اليمين أمام المجلس في جلسة علنية.

وصدر في 4 يناير الحالي أمر أميري بتعيين الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح رئيسا لمجلس الوزراء، فيما صدر في 17 من الشهر ذاته المرسوم الأميري بتشكيل الوزارة الجديدة التي تضم 13 وزيرا وأدوا اليمين الدستورية أمام الأمير في اليوم نفسه في حين صدر أمس (الأحد) مرسوم أميري بتعيين شريدة المعوشرجي نائبا لرئيس مجلس الوزراء ووزير دولة لشؤون مجلس الوزراء.

كما أدى رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح، اليمين الدستورية أمام مجلس الأمة نائبا لأمير الكويت، وذلك في جلسة خاصة لمجلس الأمة.

جاء ذلك إثر صدور الأمر الأميري الأربعاء الماضي بتعيين الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح رئيس مجلس الوزراء نائبا للأمير طوال فترات غياب أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه عن البلاد ويستمر العمل بهذا الإجراء إلى حين تعيين ولي العهد.

زر الذهاب إلى الأعلى