أخر الأخبار

لون الشفق في HUAWEI P20 Pro.. التجسيد الأمثل لألوان الطبيعة هواوي: مصممونا حالمون ولون الشفق في HUAWEI P20 Pro أصبح يجسد جمال الطبيعة

لطالما تميّزت سلسلة هواتف P Series من هواوي بتجربة التصوير الفوتوغرافي الاستثنائية. ولم تستثن الشركة سلسلة هواتف HUAWEI P20 Series من هذه الامتيازات. وحصل هاتف HUAWEI P20 Pro على 109 نقطة حسب موقع DxOMark، ليكون أعلى تصنيف يصل إليه هاتف ذكي حتى الآن. وتم تزويد الهاتف بأول كاميرا ’لايكا‘ ثلاثية في العالم، والمعززة بإمكانات الذكاء الاصطناعي للاستمتاع بالأداء رفيع المستوى للكاميرا في أي سيناريو.

ويتألق HUAWEI P20 Pro بخاصيّة إضافية تثير اهتمام الصحفيين، وتستحوذ على قلوب المستهلكين على نطاق واسع.

نحن نتكلم بالطبع عن توليفة ألوان ’توايلايت‘ المتدرجة! وفي ما تتوفر حصرياً على هواتف HUAWEI P20 Pro، تحوّلت هذه اللمسات اللونية الساحرة إلى حديث جميع عشاق الهواتف الذكية منذ الإعلان عنه للمرة الأولى.

وتنسحب التوليفة اللونية بسلاسة بين اللون الأرجواني إلى الأزرق ومن ثم إلى الأزرق الضارب إلى الخضرة – متبعةً ذات التدرج الفيزيائي لألوان الطيف – أسفل خلفية من الزجاج الممتاز؛ وسرعان ما تم بيع نماذج الهاتف بلون ’توايلايت‘ في السعودية، مما يعتبر مؤشراً جيداً للشعبية التي حظي بها بين المستهلكين.

فما الذي ألهم هواوي لابتكار هذه التوليفة اللونية غير المسبوقة؟ يكفي النظر خارج النافذة للحصول على الإجابة. هذا صحيح! إنها الطبيعة، أعظم فنان عالمي في كل العصور! منذ بداية عملية التصميم، عكف فريق التصميم في هواوي على تدوين الملاحظات من أفضل الجهات. وبالنسبة للون الشفق على وجه الخصوص، استمدت هواوي إلهامها من الشفق القطبي المعروف باسم شفق القطب الشمالي.

ولا يتطلب تقدير الطبيعة خوض تدريبات رسمية، لأن قدرتنا على إدراك ملامح الجمال في الطبيعة أمر فطري داخل كل إنسان. وعلى مرّ التاريخ، ألهمت الطبيعة العديد من الرسامين العظماء لابتكار روائع فنيّة خالدة. ففي الصين، نقل رسّامو البَلاط الإمبراطوري انطباعاتهم عن المشاهد الطبيعية على الورق مستعينين بالحبر والماء والفرشاة. وقاموا برسم الجبال الشاهقة، والتلال المتدرجة والأنهار الضيقة على لفافات من الورق مع ضربات فرشاة ونقاط ولمسات من الحبر. ويعتبر هذا الفن القديم، المعروف اليوم باسم ’جو هوا‘ (guohua)، من أكثر الفنون الصينية الكلاسيكية تقديراً في أيامنا هذه.

ولم يكن عمالقة الفنون في الغرب، مثل كلود مونيه وفنسنت فان غوخ، بعيدين عن الطبيعة. ورفض مونيه المعايير الأسلوبية في وقته وطور أسلوبه الخاص لنقل جمال الطبيعة مستخدماً ملاحظاته عن تغيير الأضواء للتعبير عن الجمال الذي رآه. وكتب فان غوخ، العبقرية الفنية التي لا تحتاج لتعريف، إلى شقيقه في أحد الأيام “… إذا ما فقدت عشقي للطبيعة ولعملي، اعلم حينها بأنني سأكون في غاية الحزن”. وظهرت الانطباعات الطبيعية واضحة في العديد من أعماله مثل ’دوّار الشمس‘، ’حقل قمح مع الغربان‘، و لوحة ’زهور السوسن‘، على سبيل المثال لا الحصر.

وكما هي الحال مع بعض أبرز الفنانين على مرّ التاريخ، استمد جون سوه كيم، مدير قسم التصميم لدى هواوي، وفريقه إلهامهم من الطبيعة، لتثمر جهودهم عن التوليفة اللونية المتدرجة وغير المسبوقة. ووفقاً لجون: “مصممو هواوي ليسوا مجرّد مصممين متميزين، بل هم حالمون استثنائيون أيضاً. وكمصممين، نستمد إلهامنا من أي مكان؛ وكحالمين، نحن مضطرون للتوصل إلى أفكار لم تخطر بعد في بال المستهلكين؛ ويعتبر ’توايلايت‘ التجسيد الأمثل عن ذلك”.

وتم تطوير التوليفة اللونية الحالمة بشكل خاص لتجسيد روعة الشفق والغموض الكامن في سحره. وتم اتخاذ جميع الاحترازات لضمان تألق هذه الظاهرة الطبيعية حتى عند تقليص مساحة التدرج اللوني لتلائم حجم الهاتف في اليد.

وصممت هواوي عدداً كبيراً من النماذج الأولية قبل النجاح في تحقيق هذه التأثيرات الفريدة من نوعها. وفي النهاية، استقرت هواوي على استخدام الطلاء البصري من خلال تركيب عدة طبقات من مادة NVCM للحصول على التأثير الذي يعد من أكثر التعبيرات الطبيعية للشفق الظاهر على الجهة الخلفية من الهاتف الذكي.

وفي الآونة الأخيرة، حصل هاتف HUAWEI P20 Pro على جائزة ’أفضل هاتف ذكي في عام 2018‘ ضمن حفل توزيع جوائز الأجهزة الأوروبية 2018، وهي الفعالية السنوية التي تنظمها جمعية الأجهزة الأوروبية. وتكرّم جوائز الأجهزة الأوروبية وتحتفي بأفضل المنتجات الكهربائية في السوق الأوروبية، وفقاً لاختيارات محررين ذوي خبرة من شتى أنحاء العالم. ومن شأن هذه الجائزة تعزيز مكانة HUAWEI P20 Pro الريادة في السوق.

تجدر الإشارة إلى توفر هاتف HUAWEI P20 Pro في متاجر مختارة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية. ويتوفر الهاتف الذكي المتميز بالألوان الأسود، والأزرق و’توايلايت‘ بسعر 2899 ريال.

– انتهى-
حول مجموعة “هواوي” Huawei لأعمال المستهلكين
تعتبر مجموعة “هواوي” Huawei لأعمال المستهلكين واحدة من ثلاث مجموعات أعمال تحت مظلة شركة “هواوي”، وتوفر مجموعة من المنتجات بما فيها أجهزة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، والأجهزة القابله للإرتداء. وتتوافر منتجات وخدمات “هواوي” في أكثر من 170 بلداً، وتستخدم من قبل ثلث سكان العالم. وفي عام 2017، حلت المجموعة في المرتبة الثالثة في العالم من حيث حجم شحنات الهواتف الجوالة.
وقد انعكس النمو على أساس سنوي في صعود هواوي كعلامة تجارية متميزة معترف بها عالميًا. في عام 2017 ، تم اختيار هواوي في المركز 49 من بين 100 علامة تجارية لشركة BrandZ العالمية ، ورقم 88 كأكثر العلامات التجارية قيمة في العالم في فوربس ، ورقم 40 في قوائم Brand Finance Global 500 Most Valuable Brands. في هذا العام 2018 ارتقت هواوي في قائمة Fortune 500  فورشن 500 إلى المرتبة 83 بعدما حصلت على ترتيب 129 من العام الماضي بإيرادات بلغت 78.51 مليار دولار ، مما جعلها أكبر 100 شركة عالمية للمرة الأولى.
وباعتبارها مجموعة رائدة في تكنولوجيا المعلومات، تخصص “هواوي” أكثر من 10% من ايرادات المبيعات السنوية للأبحاث وجهود التطوير، وقامت بإنشاء 16 مركزا للبحوث في جميع أنحاء العالم. ومن ضمن هذه المرافق مركز “هواوي” لأبحاث الجماليات حيث تعمل مجموعة العلامات التجارية الفرنسية الفاخرة مع مهندسين من “هواوي” لتصميم منتجات تتوافق مع اتجاهات مستقبل الموضة. كما قامت “هواوي” بإنشاء مركز جديد للأبحاث والتطوير في “مختبر ماكس بيريك للابتكار” في مدينة فِتسلار في ألمانيا حيث تتشارك “هواوي” وشركة “لايكا” في مجال الأبحاث التكنولوجية لتطوير الكاميرات وجودة الصور. وافتتحت “هواوي” أيضاً أكثر من 10 مختبرات في كل من الصين، وأوروبا وغيرها من الأماكن، وتعمل من خلال هذه المواقع مع أكثر من 600 شريك.

الخبر باللغة الإنجليزية

HUAWEI P20 Pro: How Did the Beautiful Gradient Color Come into Being?

Riyadh, Saudi Arabia, July 1, 2018: For the longest time, HUAWEI’s P Series has been known for its outstanding photography experience. That hasn’t changed with the HUAWEI P20 Series. The HUAWEI P20 Pro scored 109 on DxOMark, the highest ever achieved by a smartphone. It’s equipped with the world’s first triple Leica cameras, and combines the excellent hardware with HUAWEI Master AI to deliver its signature high camera performance in any scenario.

But there’s something more to the HUAWEI P20 Pro—something that’s understandably piqued the interest of journalists and seized the attention of consumers far and wide.

Of course, we’re talking about the “Twilight” gradient color scheme. Available exclusively to the HUAWEI P20 Pro, the shimmering finish has been the talk of the town ever since the color was first announced.

Featuring a gradient that smoothly transitions from purple to blue then to teal—in the same order laws of physics sort colors on the visible light spectrum—underneath a premium glass back, the Twilight variant of P20 Pro, sees a great turnout almost immediately once it was made available in Saudi market, which is a good indication of its popularity among consumers.

So what inspired HUAWEI to create the popular color scheme? One needs only look out of the window for the answer. That’s right; it was nature, the world’s greatest artist of all time. From the very beginning of the design process, HUAWEI’s design team has been taking notes from the best of the best. For the Twilight color in particular, HUAWEI was inspired by the aurora borealis, or better known as the Northern Lights.

It does not take formal training for one to appreciate nature, for our ability to perceive nature as a thing of beauty is innate to all of us. Throughout history, nature has inspired countless great painters to create great masterpieces. In China, court painters through dynasties transposed their impressions of the natural landscape onto paper using ink, water and a brush. Towering mountains, rolling hills and narrow rivers were painted onto scrolls of paper with lively brushstrokes, dots and ink wash. This ancient art form, known today as guohua, is considered one of the most respected of all in classical Chinese art.

In the West, greats such as Claude Monet and Vincent van Gogh were also no stranger to nature. Monet rejected the stylistic norms of his time and developed his own way to capture the beauty of nature, using his observations of changing lights to encapsulate the beauty he beheld. Van Gogh, the tragic genius that needs no introduction, once wrote to his brother “…if I felt no love for nature and my work, then I would be unhappy.” He featured objects of nature prominently in many of his works, and Sunflowers, Wheatfield with Crows, and Irises, were but a few from the prolific artist.

Just like some of the greatest artists throughout history, Joon Suh Kim, Chief Design Officer at Huawei, and his team were inspired by nature, and the gorgeous gradient color is their brain-child. According to Joon, “HUAWEI’s designers are not just designers, but dreamers as well. As designers, we get inspirations everywhere; as dreamers, we’re obliged to come up with ideas that the consumers themselves don’t yet know they love, such as the Twilight color.”

The dreamy color scheme was specifically developed to capture the magnificence and mysteriousness of the aurora. Careful decisions were made to ensure that when the gradient effect is shrunk to the size of a handheld device, the intensity of the natural phenomenal would retain its full glory.

To execute this unique effect, HUAWEI had gone through countless prototypes in order to get it just right. In the end, HUAWEI settled on using an optical non-conductive vacuum metalizing (NCVM) coating for the effect—and the results are some of the most natural expressions of the aurora seen on a smartphone back.

Recently, the HUAWEI P20 Pro was named “Best Smartphone of 2018” at European Hardware Awards 2018, an annual award organized by the European Hardware Association. The European Hardware Awards recognize and celebrate the best electronic products in the European market, as selected by experienced editors from around the world. This award further strengthens HUAWEI P20 Pro’s position as a market leader.

The HUAWEI P20 Pro is available across different retailers in Saudi Arabia. The stunning smartphone is available in Black, Blue and Twilight colors at a price of SAR 2,899.

– End-
About HUAWEI Consumer Business Group (CBG)
HUAWEI Consumer Business Group (CBG) is one of HUAWEI’s three business groups, providing a range of products including smartphones, tablets, and mobile broadband devices. HUAWEI’s products and services are available in more than 170 countries and are used by a third of the world’s population, ranking third in the world in smartphone shipments in 2017.
Year on year growth was reflected in HUAWEI’s rise as a globally recognized premium brand. In 2017, HUAWEI was named number 49 on BrandZ’s Top 100 Most Valuable Global Brands, number 88 in Forbes World’s Most Valuable Brands and number 40 on the Brand Finance Global 500 Most Valuable Brands lists. In this year’s Fortune 500 HUAWEI climbed up the list to the 83rd place from the 129th of last year with a revenue of $78.51 billion, making the top global 100 for the first time.
As a leading technology company, HUAWEI invests more than 10% of its annual sales revenue to research and development efforts, and has established 16 research centers around the world. Among these facilities is he HUAWEI Aesthetics Research Center in Paris. HUAWEI’s newest R&D center is the Max Berek Innovation Lab in Wetzler, Germany, where HUAWEI and Leica are jointly researching technologies to improve mobile device camera and image quality. Huawei also established more than 10 laboratories in China, Europe and other locations and operates through these sites with more than 600 partners.
For more information please visit: consumer.huawei.com/sa
For regular updates on HUAWEI Consumer BG, follow us on:
Facebook: facebook.com/HuaweiMobileKSA
Twitter: twitter.com/HuaweiMobileKSA
YouTube: youtube.com/Huaweimobileksa
Instagram: instagram.com/HuaweiMobileKSA
SnapChat: Huaweimobileksa

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى