أخر الأخبار

أمين الشرقية يطلع على سير الأعمال في عدد من المشاريع التنموية بالقطيف

جابر الكعبي – القطيف

(أكد معالي أمين منطقة الشرقية، المهندس فهد بن محمد الجبير، على الجهود المبذولة في الأعمال المتعلقة بالقطاع البلدي في محافظة القطيف، والتي شهدت نقلة نوعية وتحسنًا في عدد من المواقع الحيوية بالمحافظة، مشيدا بنوعية الخدمات المقدمة في المحافظة وبنجاح مشاريع تحسين الطرق الانسيابية، مشيرا إلى تطوير المواقع الترفيهية، الأمر الذي أدى إلى رفع مستوى الرضا لدى المواطن.

وأضاف معالي الأمين بأن ما شهدته المحافظة خلال السنوات الأخيرة من حراك مهم في تنوع الخدمات وتطويرها بات واضحاً؛ حيث أحدث ذلك نقلة نوعية في الخدمات البلدية بالمحافظة، منوها إلى الإنجازات التي شهدتها المنطقة في مجال التطوير، بما في ذلك إحداث انسيابية الحركة المرورية في طرق وشوارع المحافظة، ومعالجة عناصر التشوه البصري وتحسين المشهد، إضافة الى المشاريع الرائدة في مجال الأنسنة، وقد ساهمت هذه الجهود في رفع مستوى جودة الحياة، وذلك بما يتماشى مع توجهات القيادة الرشيدة، وجهودها في التطوير وتقديم أفضل الخدمات للمواطن والمقيم.

جاء ذلك خلال زيارته الميدانية لمحافظة القطيف اليوم الثلاثاء الموافق ١١/٧/١٤٤٥ه، للوقوف على عدد من المشاريع التنموية والخدمية في القطيف، والاطلاع على سير العمل ونسب الإنجاز، والتأكد من معايير الجودة والتنفيذ يرافقه الوكلاء، ورئيس بلدية محافظة القطيف المهندس صالح بن محمد القرني ووكلاء الإدارات المعنية في بلدية القطيف.

وبدأ معاليه جولته بزيارة مهرجان الزهور الثالث في متنزه سيهات مبينا بأن الأمانة تطلق هذه الفعاليات من منطلق حرصها على تلبية احتياجات فئات المجتمع وسعادتهم، لافتا إلى حرص الأمانة على تحقيق التنوع والشمول والتجديد في الفعاليات التي يتم تنفيذها.
بعدها اطلع على عدد من مواقع العمل، بدأها بالوقوف على تنفيذ مشروع تطوير طريق الملك عبد العزيز بطول ٥١٠٠ متر، وعرض 60 مترا، حيث سيشمل المشروع تنفيذ كافة أعمال الشارع من سفلتة وأرصفة وإنارة وأعمال أنسنة، كما وقف على مشروع تطوير طريق الرياض وهو عبارة عن ربط جزيرتي دارين وتاروت امتدادا لمدينة القطيف حتى بلدات حلة محيش، والخويلدية، والجارودية وصولا إلى طريق الجبيل الدمام السريع، بطول ٣٠٠٠م وعرض ٤٠م.
وتفقد أيضا مشروع إنشاء طريق شمال الناصرة بطول ٥٠٠٠م وعرض 60م، والذي يعتبر أحد مشاريع الطرق الرابطة، التي تهدف لربط الأحياء وتسهيل الحركة المرورية وتعزيز الجذب الاستثماري والسياحي في القطيف.
كما شملت الزيارة مشروع تأهيل وتطوير طريق الرياض (المرحلة الأولى) أعمال توسعة للطريق وتأهيل لمسار السيارات الرئيسي وتنفيذ وإنشاء جديد لمسار الطريق يبدأ من تقاطع طريق الملك فيصل شرقا وحتى طريق الظهران الجبيل السريع غربا. وتشمل أعمال التطوير تأهيل وإنشاء شبكة تصريف أمطار كما تشمل الأعمال إنشاء وتطوير الأرصفة والمواقف وأعمال الإنارة وأعمال تنسيق الموقع والتشجير.
واختتم معالي المهندس فهد الجبير الجولة، بزيارة لمقر بلدية محافظة القطيف التقى فيها بمنسوبي البلدية، موجها لهم ببذل المزيد من العمل بوتيرة أسرع، منوها، بالجهود التي حققتها بلدية المحافظة خلال فترة الأعمال بالمشاريع التنموية التي تشهدها المحافظة.

…. انتهى الخبر …
برجاء التكرم بالنشر ….

مع تحيات
الإدارة العامة للإعلام
بأمانة المنطقة الشرقية

زر الذهاب إلى الأعلى
View more on Snapchat