الرياضة

نيجيريا تسقط كوت ديفوار بهدف نظيف في أفريقيا

حقق المنتخب النيجيري فوزاً ثميناً على منتخب الإيفواري صاحب الأرض والجمهور بهدف دون مقابل في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الخميس على ملعب الحسن واتارا ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى بكأس الأمم الإفريقية.

تقدم المنتخب النيجيري عن طريق تروست إيكونغ من ركلة جزاء في الدقيقة 55، وتمكنت النسور الخضراء من المحافظة على التقدم حتى نهاية المواجهة.
انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف وسط فرص مهدرة من الجانبين، حيث انفرد فيكتور أوسيمين مهاجم نابولي بالمرمى الإيفواري في الدقيقة الثامنة لكنه سدد فوق العارضة.
وفي الدقيقة التاسعة انفرد كريستيان كوامي بالمرمى النيجيري وسدد كرة نجح حارس النسور الخضراء ستانلي نوايبي في إبعادها لركنية.
بدأ المنتخب النيجيري الشوط الثاني بقوة وفي الدقيقة 51 حصلت النسور الخضراء على ركلة جزاء بعد تعرض فيكتور أوسيمين للإعاقة داخل منطقة الجزاء من مدافع المنتخب الإيفواري دياموندي، وتمكن تروست إيكونغ من تسجيل ركلة الجزاء بنجاح في الدقيقة 55 في وسط المرمى بينما ذهب يحيى فوفانا إلى جهة اليسار.
حاول المنتخب الإيفواري العودة في النتيجة، وفي الدقيقة 73 سدد نجم النصر سيكو فوفانا كرة من على حدود منطقة الجزاء مرت بجوار القائم.
استمر الاستحواذ الإيفواري بلا فاعلية حتى انتهت المباراة بفوز نيجيريا بهدف مقابل لا شيء.

زر الذهاب إلى الأعلى