أخر الأخبار

فيلا الحجر تدعو أوبرا باريس الوطنية إلى العلا لتقديم عرض فني استثنائي.

عائشه الشهري-جده

إحياءً لفعاليات استهلال برنامج “فيلا الحجر” الرامي إلى تقديم لمحة استباقية عن أنشطة الفيلا، قدَّم فنانون حلوا من جميع أنحاء العالم، وتلقوا تدريبهم في أكاديمية أوبرا باريس الوطنية، عروضاً لأول مرة في محافظة العلا، شمال غرب المملكة العربية السعودية. وبفضل التعاون بين المؤسستين الثقافيتين، أقيم هذا الحفل الذي جمع بين الأوبرا والباليه بمثابة ملتقى للحوار بين الفنانين الذين أتوا من كل حدب وصوب، وشارك في الحفل كل من الراقصة النجمة أليس رينافاند(Alice Renavand)، والسوبرانو ماريان كرو(Marianne Croux)، والميزو سوبرانو فرح الديباني، والتينور يو شاو (Yu Shao)، والباريتون فلاديمير كابشوك (Vladimir Kapshuk)، وعازف البيانو بنيامين لوران (Benjamin Laurent)، ثم التحقت بهم المغنية الشابة سوسن البهيتي، وهي أول سوبرانو سعودية.

إحياء أمسية استثنائية جمعت بين فني الأوبراوالرقص، في محافظة العلا.

عاشت قاعة العرض مرايا، وهي أكبر مبنى مُشكّل من المرايا في العالم، في أمسية 17 يناير، أجواءً حافلة وكأنها ليالي قصر غارنييه بباريس، وامتلأت أركانها بصدى صوت روائع التراث الأوبرالي.

واحتفاءً بالإبداع الفني والحوار بين الثقافات، قُدِّم خلال الحفل بعض أجمل ما ورد في صفحات الغناء الأوبرالي، للجمهور السعودي والدولي الذي جاء لحضور العرض، في قلب الأخدود الصحراوي لوادي عشار.

زر الذهاب إلى الأعلى
View more on Snapchat