الرياضة

رئيس نادي الدمام يشكر المستشارة سناء الخالدي على جهودها في معرض صنعت بيدي

 

الدمام – جابر الكعبي

قدم رئيس نادي الدمام الاستاذ سعيد ال عسوج والرئيس التنفيذي بنادي الدمام السعودي الأستاذ سلطان السبيعي
الشكر والتقدير لــ المستشارة سناء الخالدي على الجهود المبذولة لتحقيق الشراكة المجتمعية التي يتعامل النادي معها في جميع المجالات.
من جهتها ابدت المستشارة سناء الخالدي سعادتها في المشاركة في معرض صنعت بيدي .
وقالت أن من حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع هي تأمين المساواة الفعلية في التمتع بجميع حقوق الإنسان وحرياته الاساسية وتهيئة الظروف المناسبة لهم للمعيشة الكريمة من جميع المناحى في إطار من احترام الكرامة الإنسانية وتكافؤ الفرص بين الاشخاص ذوى الاعاقة وغيرهم من أفراد المجتمع.
وخاصة ان للدمج أثره الاجتماعي على الشخص المعاق ذلك من خلال تكوينه علاقات مع أقرانه الأسوياء وتفاعله معهم ضمن المجتمع ككل أي أنه يحس ويقدر ذاته وأنه ضمن هذا المجتمع، كذلك الدمج يؤدي إلى التوافق النفسي والاجتماعي، وحين يقدر ذاته سيكون صداقات مع أقرانه الأسوياء حتماً سوف يتوافق ولاشك ان الدمج يعطي مناخاً أكثر تناسباً لذوي الاحتياجات الخاصة لينمو نمواً أكاديمياً واجتماعياً ونفسياً سليماً إلى جانب تحقيق الذات عندهم وزيادة دافعيتهم نحو التعليم وتكوين علاقات اجتماعية سليمة مع الغير وتعديل اتجاهات الأسرة وأفراد المجتمع وايضاً يزيل الدمج الأفكار الخاطئة  للأسوياء حول خصائص أقرانهم وإمكاناتهم وقدراتهم من ذوى الاحتياجات الخاصة. ومن آثار الدمج البعيدة المدى على ذوى الاحتياجات الخاصة تجنبهم المعوقات المادية أو المعنوية التي تحد من مشاركتهم في نواحي الحياة المختلفة
ويساهم الدمج بشكل أساسي في علاج المشكلات النفسية والاجتماعية والسلوكية لدى ذوي الاحتياجات الخاصة .
ويتمُّ من خلال الدمج اكتشاف المواهب المختلفة  لذوي الاحتياجات الخاصة من قبل المعلمين أو المسؤولين من طريق تفاعلهم بالأنشطة المتنوعة .
وبدورها قدمت المستشارة سناء الخالدي الشكر والتقدير لشركاء النجاح ولكل من عمل وساهم في تحقيق النجاح وهم.
: مركز الصدارة للرعاية النهارية في الدمام.
: مديرة مركز الصدارة للرعاية النهارية
الاستاذة إبتهال فؤاد الحاجي
الاخصائيه الاجتماعيه والاستاذة صالحه السهيمي وعدد من منسوبات المركز والطالبات وذلك لتفعيل معرض لعرض اعمال طالبات مركز الصدارة في مركز البركة الاجتماعي في الدمام تحت شعار
“صنعت بيدي”
وفي ختام المعرض الذي اقيم في يوم الخميس الموافق ۲۱ ديسمبر ۲۰۲۳ م
قدمت المستشارة الهدايا التذكارية لطالبات المركز والأطفال الحضور
وشكرت مركز البركة المديرة وعدد من منسوبات مركز البركة على حسن الاستقبال وفريق همام التطوعي على جهودهم في النجاح..

زر الذهاب إلى الأعلى