أخر الأخبار

أمانة الشرقية : 238 فرصة استثمارية في المنطقة

أطلقت أمانة المنطقة الشرقية 238 فرصة استثمارية دائمة ومؤقتة في مدن ومحافظات المنطقة الشرقية كافة عبر نماذج استثمارية متنوعة حيث تتطلب بعض هذه الفرص عروضاً فنية وخبرات تأهيلية لضمان جودة المشاريع الاستثمارية ونوعيتها وقدرة المستثمرين على الإنجاز. ويأتي هذا الطرح امتداداً لجهود الأمانة لإشراك القطاع الخاص بالتنمية إذ تم حصر أكثر من 20 ألف أصل استثماري بمساحة تتجاوز 116 مليون متر مربع تعتبر قاعدة لقفزة استثمارية كبيرة بالشرقية.

من جهته أوضح أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، أن هذه الخطوة تعتبر امتداداً لسلسلة من الخطوات الهادفة لإشراك المستثمرين ورواد الأعمال في صناعة الاستثمارات البلدية وتطوير منظومة الاستثمار بالتماشي مع رؤية المملكة 2030 التي ساهمت في إطلاق مجموعة من الاستثمارات النوعية والرائدة واستقطاب مستثمرين مميزين من داخل وخارج المملكة لتحقيق مرتكزات الرؤية لاقتصاد مزدهر وبمجتمع حيوي في وطن طموح.

وأشار الجبير إلى أن هذه الفرص الاستثمارية تأتي بعد إطلاق أمير المنطقة الشرقية بحضور وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان مجموعة من المشاريع الاستثمارية والتنموية بإجمالي تكلفة 14 مليار ريال، ستمثل نقلة نوعية للمنطقة الشرقية بما تشتمل عليه من أنشطة ومرافق وفرص وظيفية تساهم في الارتقاء بعناصر جودة الحياة بالمنطقة.

وبيّن المهندس الجبير أن الفرص اشتملت على طرح فرص استثمارية نوعية ومميزة كتطوير المخططات والبنى التحتية والنقل والأسواق واللوحات الإعلانية ومراكز ترفيهية وسياحية وبحرية وفرص استثمارية تشتمل على أنشطة رياضية والمصانع والمعارض والمستودعات وسكن العمال ومواقع استثمارية سياحية وتجارية متنوعة، إضافة إلى الأنشطة المؤقتة كالمهرجانات والفعاليات والمراكز الترفيهية في مختلف مدن ومحافظات المنطقة الشرقية.

ودعا المهندس الجبير المستثمرين ورواد الأعمال الراغبين بالاستثمار إلى الاستفادة من مزايا لائحة الاستثمارات والمحفزات كالمدد التعاقدية التي تصل إلى 50 سنة وفترات الإعفاء لدعم المستثمرين التي تصل إلى 10% من مدة العقود، وكذلك خفض الضمانات البنكية لتصبح 25% فقط من قيمة العطاء، وبالإمكان التواصل مع مركز التميز الاستثماري بالأمانة الأول من نوعه، أو الاطلاع على تفاصيل الفرص الاستثمارية عبر البوابة الرقمية للاستثمار البلدي، والتطبيق الذكي «فرص».

زر الذهاب إلى الأعلى
View more on Snapchat