أخر الأخبار

250 إعلامي يطلعون على فنون التسويق الإعلامي للمؤسسات غير الربحية

أكد خبير إعلامي أن التسويق الاعلامي مفهوم جديد في خدمة المنتجات الاعلامية التي تقدمها المؤسسة عير الربحية، للوصول إلى نتائج ايجابية.

جاء ذلك خلال محاضرة التسويق الإعلامي للمؤسسات الغير ربحية قدمها خالد بووشل مدير العلاقات العامة والإعلام والمتحدث الرسمي لأمانة الأحساء ومسؤول التحرير بمكتب جريدة اليوم بالأحساء والتي شهدت حضورا كثيفا تجاوز 250 مشارك من كافة القطاعات الغير ربحية والتي نظمتها هيئة الصحفيين السعوديين بالإحساء مساء أمس الثلاثاء 27 اغسطس 2019م في قاعة الشيخ سليمان الحماد في غرفة الأحساء في مدينة المبرز.

وأكد بووشل بأن الإعلام الناحج هو تحقيق أثر في الفئة المستهدفة، نظير ضرورة مواكبة المعرفة للمتغيرات العصرية والحياة، والتي تتعلق بكافة مجريات المعرفة والتقنية، وعدم الاقتصار على الثوابت الاكاديمية في مجال الإعلام، فالميدان الإعلامي أصبح فناء وسيع جدا لا يقاس عن الحراك القديم الذي كان مقتصرا على الإذاعة والتلفزيون والصحافة.

في حين قام بتقديم نبذة عن علم التسويق الذي يعتمد على معرفة حاجات ورغبات الجمهور “المستهلك” وتلبيته رغباته في أن الإعلام الناحج هو أن تحدث أثر لدى الجمهور.

وقدم خلال اللقاء، جملة من الاستراتيجيات الإعلامية للمنتج لدى المؤسسات الغير ربحية، والتي تعتمد على مواصفات تناسب الجمهور المتلقي، عوامل اختيار الجمهور المستهدف وتصنيف فئاتهم بحسب الرغبات والاحتياجات والخصائص.

وشدد بووشل يجب عن يكون إعلام المؤسسة الغير ربحية يتكامل مع أرض الواقع، والبعد عن العالم الافتراضي، بهدف صناعة صورة ذهنية تكون واضحة لدى الجمهور بعيدا عن التشويش، مبيناً بأهمية مراقبة دورة حياة المنتج الإعلامي على منصات الإعلام والتحسين المستمر حتى انتهاء صلاحيتها من حيث الهدف والزمن.

ودار في اللقاء حديث مطول حول تسويق المنتج الإعلامي في عبر وسائل التواصل الاجتماعي “السوشيال ميديا، وضرورة إدارة السمعة للمؤسسة الغير ربحية عن طريق مراعاة جوانب النجاح في صناعة محتوى ومنتج اعلامي يكون مواكبة لمبدأ التسويق الإعلامي.

مؤكدا بناء علاقات إيجابية مع نشطاء التواصل الاجتماعي، وعدم اهمال أي علاقة إيجابية، مع التأكيد بالعمل على مبدأ الكيف والأثر لا الكم والانتشار، فوصول المنتج الإعلامي للمستفيدين وإن كان قليل فهو أفضل وانجح من وصولها إلى شرائح متعددة وكثيرة غير مستهدفة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى