أخر الأخبار

برئاسة وزير الخارجية وفد رفيع المستوى يستعرض مسيرة التحول والتنمية السعودية في منتدى الاقتصاد العالمي

تشارك المملكة بوفد رفيع المستوى برئاسة وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، في الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي 2024م، المقام تحت شعار (تعزيز الثقة)، في مدينة دافوس السويسرية خلال الفترة من 15 حتى 19 يناير.

ويتناول الوفد السعودي، خلال مشاركته في المنتدى أبرز التحديات الراهنة، وأهمية معالجتها عبر تعزيز التعاون الدولي، ودعم التكامل الاقتصادي، واستدامة الموارد، والاستفادة من الابتكار والحلول التقنية، إلى جانب ضرورة استكشاف الفرص التي تتيحها التقنية الناشئة، وتأثيرها على عملية صنع السياسات والقرارات في المجتمع الدولي.

ويسلّط الضوء على التقدم الذي تم إنجازه في إطار رؤية 2030، ومسيرة التحول والتنمية التي تشهدها المملكة في مختلف المجالات، والفرص الاستثمارية المتاحة في العديد من القطاعات؛ التي تستهدف الوصول إلى اقتصاد مزدهر ومتنوع ومنفتح على فرص التعاون المشترك.

وسيقوم الوفد السعودي خلال المنتدى بمشاركة خبراته في تحسين القدرة التنافسية وتعزيز جاذبية المملكة كوجهة للاستثمار الخاص والأجنبي، وسيستعرض أفضل الحلول والممارسات التي طورتها المملكة لتعزيز مرونة الاقتصاد وتحقيق الاستدامة المالية بما يتلاءم مع طموحاتها للتنويع الاقتصادي والنمو المستدام؛ تماشياً مع رؤية 2030.

زر الذهاب إلى الأعلى