أخر الأخبار

سلمان بن سلطان يطلع على خدمات الطيران المدني المقدمة لضيوف الرحمن زوار المدينة المنورة

استقبل أمير منطقة المدينة المنورة الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز، بمكتبه، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج والوفد المرافق له.

واطلع أمير المدينة المنورة، خلال اللقاء، على مشروعات الهيئة الحالية والمستقبلية بالمنطقة والخدمات التي تقدمها لضيوف الرحمن زوار المدينة المنورة خلال قدومهم ومغادرتهم عبر المطارات.

كما استمع سموه إلى شرحٍ عن مشروع تطوير مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي (المرحلة الثانية) الذي يهدف إلى رفع الطاقة الاستيعابية الإجمالية في نهاية عام 2027م من 8 ملايين مسافر سنوياً إلى 17 مليون مسافر سنوياً بتكلفة 1.125 مليار ريال.

وتشمل المرحلة الثانية لمشروع تطوير المنفذ الجوي للمدينة المنورة، تطوير صالة المسافرين الحالية (T1) وتخصيصها للرحلات الدولية ورفع الطاقة الاستيعابية إلى 11.5 مليون مسافر سنوياً، إضافة إلى إنشاء صالة مسافرين جديدة (T2) تُخصص للرحلات الداخلية بطاقة استيعابية تبلغ 4 ملايين مسافر سنوياً، وإعادة تهيئة صالة المسافرين (T3) لتوفير طاقة استيعابية احتياطية للرحلات الدولية تقدر بـ 1.5 مليون مسافر سنوياً، إضافة إلى إنشاء مبنى إداري للجهات العاملة بالمطار بمساحة إجمالية 2500 م2.

زر الذهاب إلى الأعلى
View more on Snapchat