أخر الأخبار

43 شراكة ومبادره مجتمعية لأمانه الأحساء فى 2023

اميره الصاهود / الأحساء 
أمانة الأحساء تؤسس 10 جمعيات لـ ” القطاع الغير ربحي ”
كشف أمين الاحساء المهندس عصام بن عبد اللطيف الملا عن ان الأمانة وانطلاقاً من مساعيها الرامية الى تعزيز دورها المحوري في خدمة المجتمع، وتمكيناً ودعماً للقطاع الغير ربحي، أسهمت خلال العامين الماضيين في تأسيس 7 جمعيات للخدمات الاجتماعية في المجالين البلدي والاسكاني، منوهاً الى ان ذلك يأتي تحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة بما يوائم مستهدفات وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان بدعم وتمكين القطاع الثالث.
وثمن م. الملا الدور الذي تقوم به الجمعيات غير الربحية وما تقدمه من خدمات مجتمعية، لذا حرصت الأمانة على دعمها وتمكينها، فتم التعاون مع العديد من الجمعيات لتطوير وانشاء الحدائق والملاعب الرياضية والاسهام في تنفيذ مقبرة نموذجية ومركز مجتمعي، بالإضافة إلى مشاركتها في عدد من مبادرات النظافة العامة والتشجير وإزالة التشوهات البصرية، لتُساهم بذلك في جودة الحياة وأنسنة المدن.
في حين أوضح مدير الإدارة العامة للشراكات والمسؤولية المجتمعية خالد العرجي ان
العام الجاري 2024 سيشهد تأسيس 3 جمعيات للخدمات الاجتماعية، فيما شهد العام الماضي 2023 توقيع 21 اتفاقية شراكة مجتمعية تنموية، اضافةً الى تنفيذ نحو 22 مبادرة بالتعاون مع القطاع غير الربحي تخدم كافة المجالات، لافتاً الى ان الأمانة تسعى الى حث المهتمين بإنشاء الجمعيات حسب التصنيفات السبعة المعتمدة من قبل وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، مقدماً شكره وتقديره للجمعيات ورجال الاعمال ممن أسهموا في خدمة الأحساء

 

زر الذهاب إلى الأعلى