أخر الأخبار

سمو أمير القصيم يتسلّم التقرير الخاص بمسابقة الدكتور عبدالرحمن المشيقح

القصيم – خلود الميزاني

تسلّم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم التقرير الخاص بالنسخة الثالثة من مسابقة الدكتور عبدالرحمن العبدالله المشيقح الأدبية ، وذلك خلال إستقبال سموه الدكتور عبدالرحمن العبدالله المشيقح والأستاذ عارف العضيلة المدير التنفيذي للمسابقة.

وقد أشاد سمو أمير القصيم بعطاءات الدكتور عبدالرحمن المشيقح لدعم الحراك الأدبي والثقافي. وأشاد بالمستوى الكبير الذي وصلته المسابقة على المستوى العربي والعالمي.

هذا وقد انطلقت المسابقة في نسختها الأولى عام 2021م وتهدف إلى دعم الحركة الأدبية سواء داخل المملكة أو خارجها، وتشجيع المواهب الشابة في مجالات الأدب العربي المتعدد، وتمثل المسابقة جهداً أدبياً بارزاً لتكون إحدى المبادرات الثقافية التي تنطلق من السعودية إلى جميع أنحاء العالم.

والمسابقة في نسختها الثالثة شملت أربعة فروع هي: البحث التاريخي الذي كان موضوعه شخصية الملك سلمان بن عبدالعزيز وجهوده وعطاءاته في خدمة الأمتين العربية والإسلامية، والفرع الثاني القصيدة العربية، والفرع الثالث القصة القصيرة بينما يختص الفرع الرابع المقال الأدبي.

هذا وقد شارك في المسابقة في نسختها الثالثة عدد 4420 أديباً ينتمون لقارات العالم السبع ومن عشرات الدول حول العالم. وقدموا 7218 عملاً أدبياً في مختلف أفرع المسابقة.

هذا وقد تم تتويج 12 فائزاً في النسخة الثالثة من المسابقة.

زر الذهاب إلى الأعلى
View more on Snapchat