أخر الأخبار

مواصفات سيارات السباقات وآليات السلامة في عرض الرامس بالعوامية

فارس الدرباس – العوامية

كشف المهتم بالسيارات حيدر شويخ، خلال مشاركته في عرض الرامس للسيارات بوسط العوامية، عن مواصفات سيارات السباقات وآليات السلامة التي يجب على السائقين اتباعها.

وقال تتمثل آليات السلامة في أحزمة الأمان والتي يجب أن تكون مكونة من 5 نقاط ولها تاريخ صلاحية بحيث لا يتجاوز استخدامها عامين، بالإضافة إلى وسائل الأمان الأخرى كالحذاء الخاص بالسباقات والخوذة والبدلة وطفاية الحريق والقفازات.

وأوضح شويخ أن هذه المواصفات تهدف إلى حماية السائقين من أي إصابات محتملة في حال وقوع حادث، كما أنها تسهم في ضمان سير السباقات بشكل آمن.

وأضاف أنه يشارك في العرض بسيارة كمارو معدلة بالكامل حيث تم رفع قدرتها الحصانية، لتتناسب مع الحلبات السباقية، مشيرًا إلى أنه حصل على عدة جوائز في سباقات دولية بالبحرين والكويت والإمارات وقطر.

وأوضح أنه فاز بالمركز الثالث في فئة ”التسع ثوانٍ“ في بطولة تويوتا في الرياض، كما حصل على المركز الأول في بطولة الكورفيت والكومارو في الإمارات، والمركز الثالث في بطولة الخليج للكورفيت.

ويأتي عرض الرامس للسيارات بوسط العوامية، الذي تنظمه شركة أجدان للتطوير العقاري، تحت إشراف مكتب وزارة الرياضة بمحافظة القطيف والاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، بهدف إبراز المواهب السعودية في مجال السيارات والرياضات المصاحبة لها.

زر الذهاب إلى الأعلى