أخر الأخبار

لجمع مجسمات السيارات.. «عبير حواري»: إنشاء أول ناد لـ «الهواة» بالمملكة

 

العوامية –

كشفت إحدى المشاركات في عرض الرامس لمجسمات السيارات د. عبير حواري: إنها تهوى اقتناء مجسمات السيارات، وتجمعها من عام 2007، مضيفةً أنها بدأت بمجسم واحد، وحاليًا اقتربت أن تصل لاقتناء 5 آلاف مجسم.

وعرضت مجسمًا لسيارة تابعة للحماية المدنية، تتبع لشركة ”هاي واي 61“ مؤكدةً أنها أصبحت لم تكن متواجدة فأصبح هذا المجسم من النوادر.

جاء ذلك خلال فعاليات عرض الرامس للسيارات بوسط العوامية في محافظة القطيف، وذلك بتنظيم شركة اجدان للتطوير العقاري، تحت إشراف مكتب وزارة الرياضة بمحافظة القطيف والاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية.

وأشارت إلى إنشاء أول ناد رسمي مندرج تحت منصة ”هاوي“، إحدى مبادرات برنامج ”جودة الحياة“، والحصول على تصريح رسمي للنادي السعودي لمجسمات السيارات.

وأضافت: وصلنا اليوم للمنطقة الشرقية، ونحن اليوم داخل العوامية في الرامس، مع كافة المشاركين من الشباب، وهناك من يشارك معنا من البحرين ومن الكويت، ونحن في سعادة بالغة بعد لقاء الجمهور.

وبيّنت أنها دخلت مجال اقتناء وتجميع مجسمات السيارات عام 2007 م، وقت أن كان قيادة المرأة للسيارات ممنوعة، وأنها بعد أن بدأت بالعمل في المجال واقتناء المجسمات، حاولت عائلتها إثنائها، بأقوال من نوعية ”تضيعين الأموال في المجسمات، وكان من الأفضل شراء سيارة حقيقية، وماذا تريدين بالألعاب“.

وذكرت أن مجسمات السيارات هي ليس ألعاب كما يظن البعض، ومن ضمن الإرشادات الخاصة التي وضعت على بوكس السيارة ”غير موجه للأطفال“، وأن من يقتنيها هم أكثر من 14 عامًا.

وعرضت المجسمات التي تمتلكها، وأن لديها مجسم لسيارة، له 250 مجسمًا فقط حول العالم فقط، مؤكدةً أن هذه المجسمات تأتي معها شهادات إصدار.

وتابعت إن أسعار المجسمات تتفاوت حسب الشركة المصنعة، وهناك شركات تبدأ أسعارها من 139 ريالًا، وتصل أسعار المجسمات إلى أرقام فلكية بالآلاف، مثل مجسم الحماية المدينة والذي يصل سعره لـ 33 ألف ريال.

يذكر أن عرض الرامس للسيارات أبوابه للجمهور يومياً من الساعة 4 عصراً وحتى 11 مساءً، خلال الفترة من يوم الخميس 28 إلى يوم الأحد 31 ديسمبر الجاري.

زر الذهاب إلى الأعلى