أخر الأخبار

وكيل محافظة المجمعة يفتتح مهرجان تراث المجمعة32

افتتح وكيل محافظة المجمعة الاستاذ محمد بن عامر آل خرصان نيابة عن سمو الأمير عبد الرحمن بن عبد الله بن فيصل محافظ المجمعة مساء امس مهرجان “تراث المجمعة 32” والذي تقام فعالياته بالقرية التراثية وسط المنطقة التاريخية بمدينة المجمعة للعام الثاني على التوالي والتي تضم وقف الملك عبد العزيز والسوق القديم ومدرسة أحمد الصانع الى جانب المنازل والطرقات المحيطة بالسوق والتي تم ترميم العديد منها وإدخالها ضمن فعاليات المهرجان لتعطي للزائر صورة متكاملة عن الحياة الاجتماعية والاقتصادية والثقافية في زمن الآباء والأجداد .. وتستمر فعاليات المهرجان حتى 9/5/1432هـ وسيكون وقت البداية من 4:30 عصرا حتى 9:30 مساء في جميع ايام المهرجان بالقرية.
فيما ستنطلق فعاليات الشباب في ميدان الفروسية بالمحافظة والذي يقع على طريق المجمعة الارطاوية – الكويت من يوم الثلاثاء 7 حتى 9 / 5/1432 وسيشهد الميدان التحدي الكبير من هواة السيارات المرهمة وسيارات النصب
كذلك تبدأ في “قصر الربيعة” الفعاليات النسائية من 7 حتى نهاية المهرجان وستكون هناك 20 فعالية متنوعة للنساء فقط ، ويقع قصر الربيعة في الجهة الجنوبية للقرية التراثية بجوار المدرسة السعودية.

لتكملة باقي التغطية ارجو زيارتنا على

http://www.s-maj.net/vb/t78285/

تعليق واحد

  1. المهرجان صحيح ماهو مثل العام الماضي لكنه مقبول وأشد على يد المسؤولين وأقول الله يوفقكم وييسر أمركم ، ومهرجان العام الماضي غير لأنه أول مرة يقام بطريقة نظامية وأتمنى من الجميع أن يكون التعليق هادف وبناء .
    وبالنسبة للملاحظات هذه السنة على المعرض فهي :
    1- ضعف دور هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في ضبط الوضع فقد لاحظت تبرج النساء بكثرة هذه المرة فالعباءات المفتوحة حدث ولاحرج التي أوضحت ماتلبسه النساء من تنورات مشقوقة إلى قبل الركبة والبنطال الجنز ، وشاهدنا أشكال النقابات التي تكشف ولاتستر وتجذب النظر فوالله لقد رأيت إحدى النساء وكانت واقفة بجانبي والهواء يحرك نقابها يمنةً ويسرةً وخدودها ظاهرة للعيان ، وكذلك تجمهر النساء أثناء التقاط الصور التذكارية أو التوثيقية لبعض القنوات.
    2- صيانة الطريق التي أتعبت الناس للوصول إلى المهرجان فكان من الحضور من خارج المحافظة فلم يستطيعوا الوصول بسبب إغلاق الطريق .
    أتمنى ألا يزعل الجميع من صراحتي ، والله المستعان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى