أخر الأخبار

15 الف زائر في انطلاق “عرض الرامس للسيارات بوسط العوامية

 

فارس الدرباس – العوامية القطيف

شارك 15 الف زائر مساء الخميس في انطلاق عرض الرامس للسيارات بوسط العوامية في محافظة القطيف، وذلك بتنظيم شركة اجدان للتطوير العقاري، تحت إشراف مكتب وزارة الرياضة بمحافظة القطيف والاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية.

ويستمر العرض لمدة 4 أيام، ويتضمن 10 أركان توعوية وترفيهية، تستهدف تعزيز السياحة المحلية، وتوفير فرص للمبدعين من أبناء الوطن، ونشر التوعية والتثقيف في السلامة المرورية والاسعافات الأولية، وزيادة دخل الفرد والمؤسسات الربحية، وتبادل الخبرات بين المشاركين والزائرين في كل ما يعنى به عالم السيارات ومستلزماتها.

وتتمثل أركان عرض الرامس، في قسم السيارات بمختلف الفئات، قسم السلامة المرورية، وقسم خاص بالأطفال، والرسم المباشر، والفرق الشعبية، ومسرح للحفلات الغنائية، وركن للعزف الحي، اضافة الى المطاعم والمقاهي.

وتتضمن الأركان أيضًا معرض نماذج مجسمات السيارات، قسم التراث والسيارات الكلاسيكية، وقسم قطع غيار السيارات والإكسسوارات.

ويشارك في العرض أكثر من 623 سيارة تعود ملكيتها لمواطنين من مختلف مناطق المملكة، بالإضافة إلى دول الخليج العربي ومقيمين، كما يشارك أكثر من 100 متطوع في تنظيم الفعاليات وإدارة الحشود.

وقال المشرف العام على عرض الرامس للسيارات محمد التركي، إن الهدف من العرض هو الترويج للسياحة المحلية في محافظة القطيف، وتوفير فرصة للمواطنين والمقيمين للتعرف على أحدث السيارات ومستلزماتها، كما يهدف إلى نشر التوعية والتثقيف في السلامة المرورية، مثمناً توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية على أن يكون العرض تحت إشراف وزارة الرياضة بالقطيف والاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، مؤكداً حرص سعادة محافظ القطيف الأستاذ إبراهيم بن محمد الخريف الذي وقف على كافة الإستعدادات قبل العرض، كما شكر الجهات الأمنية والخدمية في المحافظة على تواجدها المكثف في المعرض لما كان له الأثر البالغ في المحافظة على الأمن والمرور.

وأضاف أن العرض يتضمن العديد من الفعاليات الترفيهية، التي تستهدف الشباب، كما يحرص على مشاركة المبدعين من أبناء الوطن في مختلف المجالات.

وتوقع أن يشهد العرض إقبالاً كبيراً من الزوار خلال الثلاثة ايام المتبقية، نظراً لتنوع فعالياته والأنشطة التي يقدمها.

ولفت التركي إلى الجهد الذي تقوم به اللجنة المنظمة قبل وأثناء المعرض، مقدماً شكره لهم وللمتطوعين الذين تفانوا في خدمة المشاركين والزائرين.

ويفتح عرض الرامس للسيارات أبوابه للجمهور يومياً من الساعة 4 عصراً وحتى 11 مساءً، خلال الفترة من 28 إلى 31 ديسمبر الجاري.

زر الذهاب إلى الأعلى
View more on Snapchat