الرياضة

الاتحاد السعودي للبوتشيا يختتم دورة إعداد مدربين لعبة البوتشيا في المنطقة الشرقية

الدمام – جابر الكعبي

اختتم الاتحاد السعودي للبوتشيا يوم الخميس 14 ديسمبر دورة إعداد المدربين للعبة البوتشيا بمشاركة 24 متدرب ومتدربة من مختلف مناطق المملكة ، وبحضور رئيس الاتحاد السعودي للبوتشيا أ. محسن آل سماعيل ، وعدد من لاعبي المنتخب السعودي .
قدم الدورة المدرب الدولي البرتغالي اندري تافيريس، واستمرت لمدة خمسة ايام من (10 – 14 )ديسمبر 2023 .
اشتملت الدورة على شقين، الشق الأول خاص بالنظري حيث بدأ المدرب بالتعريف بلعبة البوتشيا ، تصنيفاتها، قوانينها ، وكيفية ممارستها .
أما الشق الثاني وهو العملي، فتم فيه تطبيق ما ذكر في الشق الأول عمليا على أرضية الملعب .
وفي ختام الدورة كرم رئيس الاتحاد السعودي محسن آل سماعيل المدرب البرتغالي اندري تافيريس والذي بدوره شكر الاتحاد السعودي للبوتشيا على دعوته لتقديم مثل هذه الدورات التي تعود بالفائدة على المدربين ،كما قدم شكره لجميع المتدربين على حماسهم وإصرارهم على التدريب.
و تحدثت المتدربة أمل الزهراني من نادي مكة لذوي الإعاقة قائلة : تشرفنا بحضورنا هذه الدورة المقامة بمدينة الدمام والتي تخص رياضة البوتشيا ، وأشكر الاتحاد السعودي لإستضافتنا في هذه الدورة ،فقد اكتسبنا من خلال هذه الدورة الكثير من المهارات والخبرات التي سوف ننقلها للمتدربين لدينا بإذن لله .
ومن جانب اخر قال المتدرب عبد الله الي من مركز تأهيل شقراء: لقد سعدنا بتواجدنا في هذه الدورة الجميلة والتي استفدنا منها كثيرا، وأشكر الاتحاد السعودي للبوتشيا على إقامة مثل هذه الدورات وباذن الله سننقل ما أخذناه في هذه الدورة إلى المعاقين ليستفيدو منها.

زر الذهاب إلى الأعلى