أخر الأخبار

14 فريق رياضي من مدارس تعليم الشرقية (بنات) يتأهلن للتصفيات النهائية في المسابقات الرياضية.

فارس الدرباس – الدمام

إدارة الإعلام والاتصال

انطلاقًا من الاهتمام الذي توليه وزارة التعليم بالنشاط الرياضي لبناء القدرات لطلاب وطالبات مدارس التعليم وسعيها الدائم لإكسابهم اللياقة البدنية والمستويات المتقدمة من الصحة البدنية، العقلية، الاجتماعية والنفسية من خلال الأنشطة الرياضية والتنافسية التي تضمنتها البرامج الرياضية التي صممتها الإدارة العامة للنشاط الطلابي بالشراكة مع الجهات ذات العلاقة لتحقيق مستهدفات تطوير برامج وفعاليات الأنشطة الرياضية لهذه الفئة الناشئة.

وأوضح المتحدث الإعلامي بتعليم الشرقية سعيد الباحص بأن المرحلة الأولى انطلقت لمباريات نصف النهائي للفرق الرياضية لمدارس تعليم الشرقية – بنات – المرحلة الثانوية، على مستوى الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية بعد أن خاضت المنافسات على مستوى المدارس لكل مكتب.

وتأهلت (7) فرق رياضية ممثلةً 7 مكاتب تعليم بكلاٍ من شرق الدمام، غرب الدمام، الخبر، القطيف، الجبيل، رأس تنورة وبقيق. لرياضة كرة القدم صالات و (4) فرق رياضية لرياضة كرة الطاولة، و (3) فرق رياضية لرياضة الريشة الطائرة.

وقد تأهلت الفرق الفائزة التالية:

مدارس الظهران الأهلية الثانوية بالخبر (المركز الأول)، المدرسة الثانوية الأولى بصفوى – القطيف (المركز الثاني) لرياضة كرة القدم صالات، كما تأهل في منافسات رياضة كرة الطاولة، فريق مدرسة سمراء بنت قيس الثانوية بغرب الدمام (المركز الأول)، المدرسة الأولى بالعوامية – القطيف (المركز الثاني)، وكانت الفرق المتأهلة في منافسات مباريات كرة الريشة الطائرة مدارس الظهران الأهلية بالخبر (المركز الأول) والمدرسة السادسة الثانوية بالقطيف (المركز الثاني)،

متأهلين بذلك لخوض مباريات التصفيات النهائية على مستوى وزارة التعليم بالمملكة والتي ستقام في مدينة مكة المكرمة حيث يتنافس فيها الفرق الفائزة على مستوى إدارات التعليم خلال المدة من 05/06/1445 هـ إلى 15/06/1445 هـ

زر الذهاب إلى الأعلى