أخر الأخبار

” ترميم ” تشارك بـ 6 أركان تفاعلية في معرض العمل التطوعي بالشرقية

الدمام – جابر الكعبي

شاركت جمعية ترميم في معرض العمل التطوعي الذي يهدف إلى تفعيل اليوم العالمي للعمل التطوعي ونظمته هيئة تطوير المنطقة الشرقية بمركز سلطان للعلوم والتقنية “سايتك “، وتضمنت المشاركة 6 أركان تفاعلية تحكي الفرص التطوعية التي تنفذها الجمعية خلال فترة ترميم كل منزل .
وأوضح مدير الإتصال المؤسسي بترميم حمدان الدوسري أن المشاركة تأتي في إطار اهتمام ترميم بالتطوع والمتطوعين، لما لهم من أثر ملموس من خلال زيادة عدد مشاريع ترميم منازل الأسر الأشد حاجة.
وأشار إلى أن الاحتفال باليوم العالمي للتطوع يتزامن مع تحقيق المملكة لعدد من الانجازات في العمل التطوعي انطلاقا من حرص القيادة الرشيدة – أيدها الله – على دعم العمل الإنساني والتطوعي إيماناً منها بأن العمل التطوعي يعتبر بمنهجه الاجتماعي والإنساني سلوكاً حضارياً ترتقي به المجتمعات والدول منذ القدم، ويؤكد ذلك جهود المملكة في إطلاق مجموعة من المبادرات وصولاً لتحقيق مستهدف مليون متطوع في رؤية المملكة الطموحة 2030.
الجدير بالذكر أن المعرض تضمن جلسات حوارية شارك في إحداها الأمين العام لجمعية ترميم علي الأسمري تحت عنوان “فهم دور الجهات غير الربحية في تعزيز العمل التطوعي وتأثيرها” وما حققته الجمعية بمشاركة 9247 متطوع ومتطوعة نفذوا أكثر من 339838 ساعة تطوعية، بينما بلغ العائد الاقتصادي للتطوع 19.609.123 ريال.
وأشار الأسمري في الجلسة الحوارية لفوز الجمعية بعدد من الجوائز من بينها جائزة العمل التطوعي في “مسار المشاريع التطوعية “والمركز الأول بجائزة “الإنسان أولاً” ، وتكريم الجمعية كقصة نجاح باعتبارها أول جمعية إسكانية تفعل العمل التطوعي بتأسيس وحدة للعمل التطوعي.
يذكر أن معرض العمل التطوعي يهدف إلى نشر ثقافة العمل التطوعي، والمساهمة في تحقيق أهداف برنامج التحول الوطني ، إضافة إلى تسهيل استقطاب الجهات المشاركة في الفعالية للكوادر التطوعية ومساعدة المتطوعين والمتطوعات على التسجيل في الفرص التطوعية .

زر الذهاب إلى الأعلى
View more on Snapchat